|  آخر تحديث يوليو 24, 2022 , 21:40 م

“مركز اقرأ واستمتع” وجلسة نقاشية حول الأمان الأسري


“مركز اقرأ واستمتع” وجلسة نقاشية حول الأمان الأسري



 

نظم فريق ‏الأسرة في مركز اقرأ واستمتع جلسة نقاشية بعنوان “الأمان الأسري” ‏في جلسة شاي الضحى الخامسة يوم الأربعاء ٢٠ يوليو ٢٠٢٢ في مجلس أم سقيم.

‏حيث بدأت المهندسة زينب الرستماني الحلقة النقاشية بسؤال الحضور عن مفهوم الأمان بالنسبة لهن ومناقشة مفهوم الأمان الأسري ‏وأهميته في الحياة الأسرية لضمان الراحة والسكينة والهدوء لتؤدي الأسرة وظيفتها في الرعاية ودعم الفرد لتهيئة أجيال قادرة على النمو والابداع.
وقد طرح الحضور أفكار رائعة تخدم موضوع الأمان الأسري والفكري والاجتماعي ‏ومشاهد واقعية على ما أنعم الله على دولة الإمارات بنعمة الحياة الهانئة في ظل القيادة الرشيده والأجهزة الأمنية والمؤسسات التي تخدم الأسرة وتساهم في إبقاء الأسرة الإماراتية مستقرة ومتوازنة.

 

‏كما تابع العديد من الحضور لقاءنا من خلال برنامج الزوم وتولت الأستاذة زينب الإجابة على استفساراتهم مثلا العلاقة بين الأمان الوظيفي و الأسري والتحديات التي تواجه الأسرة الإماراتية، ودور الوالدين في نشر الوعي لمواجهة هذه التحديات لضمان الاستقرار لكي تنعم الأسرة الإماراتية وتعيش في عز وكرامة.

وقد أثرت مداخلات الحضور وتفاعلهم الجلسة وفتحت الآفاق لأهمية الأمان كشعور داخلي يستمر الفرد بتغذيته في نفسه من خلال التذكر الدائم بأن الخلية ما هي إلا ساحة آمنة للعيش في ظل القوانين الإلهية الحاكمة للحياة والقوانين المدنية الحاكمة لأمان الأفراد وضمان استمرارية نموهم وحفظ حقوقهم والابداع في عيش شغفهم.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com