|  آخر تحديث يوليو 14, 2022 , 1:32 ص

31 % نموا في عدد الأعضاء الجدد بغرفة الشارقة خلال يونيو


31 % نموا في عدد الأعضاء الجدد بغرفة الشارقة خلال يونيو



الشيماء خليف – متابعات

 

 

 

كشف تقرير حركة العضويات والمعاملات الذي أصدرته غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن يونيو الماضي نمواً كبيراً في العمليات التشغيلية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ مجموع الأعضاء الجدد والمجددين 6162 عضوا بزيادة 31 بالمائة منها 5448 تجديد عضوية بزيادة 11 بالمائة.

ولفت التقرير إلى أن الفروع حققت نمواً ملحوظا، ففي خورفكان بلغت نسبة الزيادة 29 بالمائة وفي كلباء 32 بالمائة وفي الذيد 23 بالمائة وشهد مكتب مدينة دبا الحصن نمواً بلغ 22 بالمائة مما يرفع العدد الإجمالي للأعضاء والمنتسبين للغرفة إلى 67 ألفا و374 عضو.

وواصلت الغرفة، نجاحاتها في تحقيق مستهدفات استراتيجيتها في دعم قطاع الأعمال وتنمية وتنويع إيرادات الإمارة وجذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية الجديدة ذات القيمة المضافة محققة نمواً كبيراً في عدد العضويات الجديدة خلال شهر يونيو تعد الأعلى منذ سنوات بنسبة زيادة وصلت إلى 31 بالمائة حيث بلغ عدد الأعضاء الجدد المنضوين تحت مظلة الغرفة 714 عضوية مقارنة بـ543 خلال نفس الفترة من العام 2021 فيما وصل عدد شهادات المنشأ الصادرة خلال شهر يونيو إلى 6672 بنسبة زيادة بلغت 5 بالمائة هي الأعلى خلال أربع سنوات مؤكدة دورها في تطوير بيئة داعمة وممكنة لنمو وازدهار الأعمال وتنويع الاستثمار في الشارقة.

وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة مواصلةً غرفة الشارقة نهجها وتنفيذ استراتيجيتها لتحقيق مزيد من الإنجازات النوعية، من خلال تطوير منظومة عملها المبتكرة وخدماتها النوعية فضلا عن دعمها وتمثيلها لمجتمع الأعمال وتعزيز ممارساته الإيجابية نحو اقتصاد مستدام، إلى جانب بناء شراكات استراتيجية بهدف الارتقاء بتجربة الأعضاء وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية بما يروج للشارقة كمركز اقتصادي عالمي ويرسخ مكانتها كوجهة استثمارية رائدة في كافة القطاعات الصناعية والتجارية.

وأشار العوضي إلى أن الغرفة تضع على رأس أولوياتها الارتقاء بالمكانة التنافسية للإمارة وفق أعلى المستويات وتطوير بيئتها الاقتصادية وجاذبيتها الاستثمارية وتمكينها من تعزيز استدامتها التنموية لذلك فهي تحرص على تهيئة كافة الوسائل الداعمة لمجتمع الأعمال واستشراف مبادرات مبتكرة من شأنها حفظ أعمال القطاع الخاص، وزيادة المحفزات لتعزيز مسيرة النمو والازدهار الاقتصادي ومواكبة التطورات التي تشهدها الشارقة.

من جهته لفت عبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة إلى أن الغرفة تحرص على تنويع برامجها الداعمة لقطاعات الأعمال من خلال إطلاق المبادرات النوعية مثل “عروض الشارقة” التي تضم تحت مظلتها باقة متنوعة من المهرجانات التسويقية والترويجية التي تحفز قطاعات التجارة والتجزئة والسياحة وتروج لامتيازات الإمارة.

ونوه إلى أن الغرفة تحرص على تنظيم الزيارات الميدانية لأعضائها للوقوف على احتياجاتهم وتذليل التحديات التي تواجههم إلى جانب ذلك فهي تمتلك منظومة متكاملة من الخدمات النوعية التي أسهمت بشكل كبير في ارتفاع عدد العضويات واستقطاب شركات جديدة إلى الإمارة انطلاقا من حرصها على تغطية كافة احتياجات مجتمع الأعمال وتمكين المستثمرين من إنجاز متطلباتهم وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com