|  آخر تحديث يوليو 6, 2022 , 13:23 م

وفد «الإمارات للخدمات الصحية» يتفقد مستشفيي «الكويت» و«القاسمي» ومركز الرفاع


وفد «الإمارات للخدمات الصحية» يتفقد مستشفيي «الكويت» و«القاسمي» ومركز الرفاع



تفقد الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية»، يرافقه الدكتور يوسف السركال، المدير العام للمؤسسة، مستشفيي «الكويت» و«القاسمي للنساء والولادة والأطفال» ومركز «الرفاع الصحي» في الشارقة، للاطّلاع على كفاءة الخدمات الصحية، والجهود الطبية والتمريضية والإدارية والفنية، والوقوف على أبرز الخدمات الصحية الجديدة، لضمان توفير أفضل ممارسات الرعاية الصحية، ومواصلة التطوير وفق مؤشرات الجودة العالمية.
وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التفقدية المتواصلة، التي تشمل جميع المرافق الصحية التابعة للمؤسسة، للوقوف على مستوى الرعاية الصحية للمرضى وخدمات المتعاملين، وتعزيز قنوات التواصل معهم، بجودة الأداء، والاطلاع على كفاءة الإجراءات والبرامج الطبية، فضلاً عن رصد احتياجات المنشآت الصحية، وتوفير المتطلبات اللازمة، لضمان تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية المتميزة، ورفع كفاءة الأعمال والخدمات.
وقال الدكتور العلماء «تأتي الزيارة في سياق سلسلة من الجولات التفقدية الهادفة إلى الاطلاع على كفاءة العمل، والوقوف على جودة الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحديثة، في وحدة المناظير في مستشفى الكويت بالشارقة، والصيدلية الروبوتية في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، لأغراض استدامة تعزيز الخدمات الذكية، وتوفير الممكّنات، عبر أحدث الأجهزة والممارسات الطبية العالمية».
فيما أكد الدكتور السركال، أن الزيارات الدورية تأتي في إطار الخطط التطويرية المستدامة، التي تسعى المؤسسة عبرها إلى تعزيز خدماتها الصحية بما يلبي متطلبات المتعاملين، ويضمن توفير خدمات رعاية صحية تطبق أعلى معايير البروتوكولات العلاجية في مختلف التخصصات الطبية، وتسهم في مواصلة رفع القدرة التنافسية لقطاع الخدمات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

مستشفى الكويت
تضمنت الزيارة جولة في أقسام مستشفى الكويت بالشارقة، واطّلعا على قسم الطوارئ الجديد، وقسم المناظير والأقسام الأخرى. كما استمعا إلى شرح تفصيلي عن استراتيجية العمل اليومي، من حيث عدد المتعاملين، وسرعة إنجاز الفحوص اللازمة، وتشخيص الحالات المرضية.
ثم انتقلا إلى قسم المناظير الذي شهد تحديثات وتطوراً في كفاءة العمل، بعد تزويده بأحدث المعدات الطبية. واطلعا على احتياجات المستشفى بهدف استدامة الخدمات الصحية التي يوفرها ومواصة تطويرها.

مستشفى القاسمي
وفي مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة، تفقدا الصيديلة الروبوتية التي زودت المؤسسة بها المستشفى، واطّلعا على الخدمات الذكية التي توفرها، ودورها في تسريع وتيرة العمل ورفع كفاءة وجودة الأداء وتوفير وقت وجهد المتعاملين. كما تعرفا إلى آلية عمل الصيدلية التي تعمل بطريقة متكاملة ودون تدخل بشري، بتقنية الذكاء الاصطناعي.

مركز الرفاع الصحي
وزارا مركز الرفاع الصحي، وتجولا في أروقته وأقسامه واطلعا على آليات العمل وجودة الخدمات الصحية التي يوفرها، ومعرفة مدى رضا المتعاملين عن خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها. والتقيا الأطباء والممرضين، واستمعا إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يوفرها، والمقترحات التطويرية التي تسهم في الارتقاء بالخدمات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com