|  آخر تحديث يناير 16, 2016 , 23:28 م

الزمالك يهزم الشرطة بهدف نظيف ويعتلى قمة الدورى


الزمالك يهزم الشرطة بهدف نظيف ويعتلى قمة الدورى



حقق الزمالك فوزا هاما على الشرطة بهدف نظيف فى عمر المباراة التى جمعتهما مساء اليوم (السبت) على استاد بتروسبورت، ضمن لقاءات الأسبوع الـ 14 للدورى المصري، أحرز محمود كهربا هدف اللقاء الوحيد، مكنته من تصدر قمة الدورى.

جاءت بداية المباراة متوسطة رغم لمحات الخطورة البيضاء عن طريق شيكابالا، وسط تكتل دفاعى محكم من لاعبى الشرطة، الذين اعتمدوا على الضغط على المنافس مبكرا خوفا من تشكيل خطورة على ثلث ملعبه الأخير. أنقذ حارس الشرطة هدف محقق من باسم مرسى فى الدقيقة 14 من عمر اللقاء، ونجح فى تحويل الكرة الى ركنية. ونجح كهربا من إحراز هدف التقدم للزمالك عن طريق كهربا فى الدقيقة 15 من تسديدة متقنة فى شباك الشرطة. هدأ الأداء بعد هدف كهربا رغم محاولات الزمالك الذى اعتمد على الكرات العرضية فى تهديد مرمى الشرطة. فى الدقيقة 33 سدد شيكابالا كرة سحرية على يمين عمرو حسام حارس الشرطة، الذى نجح فى إنقاذها وتحويلها الى ركنية.

ظهر شيكابالا فى حالة بدنية عالية وظهر دوره الهجومى فى ترجيح كفة الفريق الأبيض ومنحه قوة هجومية، بخلاف إجادته تسديد الكرات الثابتة والاختراقات من الجناح الأيمن. وتعرض أحمد الشناوى للكارت الأصفر فى الدقيقة 45 من وليد عبد الرازق حكم اللقاء، بداعى إضاعة الوقت. غابت أنياب الشرطة ولم يشكل أى خطورة على مرمى أحمد الشناوى الذى لم يتعرض لاختبار على مدار شوط كامل، حتى نهاية الشوط بتقدم الفريق الأبيض. فى الدقيقة 52 استلم شيكابالا كرة سحرية على حدود منطقة الـ 18 لكن تصدى لها ببراعة عمرو حسام حارس الشرطة. انحصر اللعب فى وسط الملعب بين الفريقين فى ظل التقهقر الدفعى للزمالك وغياب اللاعب الذى يصنع الفارق للشرطة. فى الدقيقة 66 أجرى ميدو تغييرا بنزول أيمن حفنى بدلا من أحمد حمودى لتنشيط الخط الهجومي، كما أجرى تغييرا ثانيا فى الدقيقة 76 بنزول إبراهيم صلاح بدلا من شيكابالا، وأخيرا بنزل مصطفى فتحى بدلا من باسم مرسى فى الدقيقة 80. لم تظهر خطورة الزمالك فى الربع ساعة الأخيرة رغم التغييرات التى أجراها ميدو لضبط إيقاع اللعب، فيما اعتمد الشرطة على الاختراق للوصول إلى مرمى الشناوى ولكن بدون فاعلية على المرمى. فى الدقيقة 90 قاد كهربا هجمة من الجناح الأيسر ومررها عرضية لمصطفى فتحى الذى سددها بعيدا عن الثلاث خشبات، ويستمر الأداء بدون أهداف حتى نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض بهدف وحيد. بهذه النتيجة اعتلى الزمالك صدارة الدورى برصيد 27 نقطة، متفوقا على المقاصة بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد الشرطة عند 8 نقاط فى المركز الـ16 للدورى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com