|  آخر تحديث يناير 14, 2016 , 13:19 م

حمدان بن زايد: القيادة حريصة على تنمية «الغربية»


استقبل وفدين من البلدية والمؤسسة العليا للمناطق الصناعية المتخصصة

حمدان بن زايد: القيادة حريصة على تنمية «الغربية»



أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالمنطقة الغربية، بمتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر توجيهات سموهما بتنفيذ العديد من القطاعات الخدمية والسكنية والصناعية، وفقاً للاحتياجات والمتطلبات الضرورية، للإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وأكد سموه، خلال استقباله في قصر ليوا المديرين التنفيذيين لقطاع المناطق لبلدية المنطقة الغربية، ضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري والجمالي في مدن المنطقة الغربية كافة وتناسق مظهرها، إضافة إلى تطوير ومتابعة وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

ووجّه سموه بضرورة الاهتمام بمكتسبات المنطقة الغربية، والاستمرار في الاهتمام بزراعة النباتات البرية المحلية المقاومة للعوامل المناخية التي تضمن التقليل من استخدام المياه، إضافة إلى التقليل من الحاجة إلى صيانتها ورعايتها بشكل مستمر.

ودعا سموه إلى ضرورة تكاتف الجهود من قبل الأفراد والمؤسسات المختلفة، للإسهام مع بلدية المنطقة الغربية في الحفاظ على المظهر العمراني الجمالي لمدن الغربية، من أجل الحفاظ على مدننا جميلة ذات بيئة آمنة وصحية وراقية.

وثمّن سموه الجهود التي يبذلها المسؤولون في بلدية المنطقة الغربية، ودعاهم إلى تقديم خدمة أفضل، والالتزام بإيصال الخدمات إلى الجمهور والمستفيدين، وتأكيد التطوير المستمر للخدمات المقدمة. كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعد ذلك وفداً من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة برئاسة عثمان خوري، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات.

 

وتعرف سموه، خلال اللقاء، إلى إنجازات المؤسسة منذ انطلاقتها في عام 2004، والنجاحات التي حققتها منذ افتتاح أولى مدنها الصناعية أيكاد 1، وتلتها أيكاد 2 وأيكاد 3 وأيكاد 4، والمدينة الصناعية في العين، إضافة إلى الخطوة التي اتخذتها المؤسسة أخيراً لإدماج القطاع الخاص، عبر خصخصة المدن العمالية من ناحية بنائها وإدارتها.

وعرض الوفد على سموه توجهات المؤسسة نحو استثمار خبراتها وإمكانياتها، لتطوير مدن صناعية متخصصة، ومدن عمالية جديدة في مدينتي غياثي والرويس في المنطقة الغربية، وقد لاقت الفكرة استحساناً من قبل سموه في انتظار ترجمتها إلى مشروع متكامل.

 

وتسلّم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، نسخة من كتاب «قبيلة بني ياس في أرشيف صحيفة الغربية» لمؤلفه عبد الله بن محمد المهيري، الباحث في الأنساب والتاريخ المحلي.

وأشاد سموه، خلال استقباله للمهيري، بالجهود الكبيرة التي بذلها الكاتب لإعداد هذا الكتاب القيم الذي اختار فيه المؤلف قائمة من النصوص التاريخية القديمة التي تتحدث عن قبيلة بن ياس، وأخضعها للدراسة والتحليل والمقارنة، سعياً للخروج بنتائج جديدة، إضافة إلى جهده في جمع المعلومات التاريخية التقليدية والشواهد الشعرية والروايات الشفهية التي تم رصدها بعناية من مختلف المصادر. كما أشاد سموه بالأسلوب البسيط الذي اعتمد عليه الباحث، وهو الأمر الذي يسهم في فتح مباحث تاريخية وجغرافية وتراثية وفكرية لباحثين آخرين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com