|  آخر تحديث أبريل 28, 2022 , 0:51 ص

المعهد الوطني للتخصصات الصحية يعقد ورشة عمل حول ” البورد الإماراتي”


المعهد الوطني للتخصصات الصحية يعقد ورشة عمل حول ” البورد الإماراتي”



الشيماء خليف – متابعات

 

 

 

نظم المعهد الوطني للتخصصات الصحية ورشة عمل حول “البورد الإماراتي” مع مدراء البرامج التدريبية والأطباء في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

واستعرض الدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد رؤية ورسالة المعهد الوطني وأهدافه الاستراتيجية في تنمية وتطوير القطاع الصحي في الدولة من خلال رفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية في مختلف التخصصات وذلك بالتعاون مع المؤسسات والهيئات التعليمية والمنظمات الطبية والصحية داخل الدولة وخارجها إلى جانب رفع مستوى ونوعية التعليم الطبي العالي وبرامج التدريب التخصصي وتنظيم التدريب التخصصي وتوفير الخطوات والعمليات لضمان المحافظة على جودة التعليم السريري.

وتطرق الأمين العام لشرح المحاور الرئيسية في الحوكمة والتقييم والاعتماد ..مؤكدا ضرورة الالتزام بمعايير الاعتماد التي تهدف إلى رفع كفاءة برامج الإقامة والزمالة في الدولة، حيث تم تشكيل ثلاثين لجنة علمية لصياغة معايير الاعتماد التخصصية لأكثر من ثلاثين تخصص، بمشاركة 289 استشارياً، من مختلف الجهات الصحية في الدولة.

وأوضح أن خطوات الاعتماد تبدأ بزيارة الموقع وتقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية للاعتماد، تتبعها مراجعة الطلب وإرسال فريق من المقيميين المعتمديين لدى المعهد لرفع تقريرهم إلى لجنة الاعتماد المركزية، والتي تدرس وتراجع توصيات المقييمين وترفع توصياتها إلى أمين عام المعهد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com