|  آخر تحديث يناير 13, 2016 , 20:20 م

دعوة كويتية لزيادة التنسيق الخليجي لإدارة الكوارث ومكافحة الإرهاب


دعوة كويتية لزيادة التنسيق الخليجي لإدارة الكوارث ومكافحة الإرهاب



أكد مسؤول أمني كويتي أهمية رفع كفاءة الأجهزة الأمنية الخليجية، وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني المشترك، بهدف الاستعداد لإدارة الكوارث والأزمات والمخاطر ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الخاصة، بمناقشة الاستراتيجية الأمنية الخليجية الشاملة الهادفة إلى الحفاظ على وحدة الأفكار والرؤى للمنظومة الأمنية لدول مجلس التعاون، إن تمت مناقشة الخطط الكفيلة بحماية الأماكن الاستراتيجية والاقتصادية والمنشآت الحيوية والهامة والبعثات الدبلوماسية في دول مجلس التعاون، وتحصين مجتمعات دول المجلس من أي انعكاسات طائفية أو مذهبية أو فكرية قد تنجم عن الصراعات الإقليمية، ورصد ومتابعة الأوضاع الأمنية والتحديات، التي تواجه الدول محل الصراعات ومدى انعكاساتها على دول الخليج.

وناقش الاجتماع الأهداف الاستراتيجية الخاصة بتعزيز الأمن والاستقرار الداخلي بدول المجلس وحماية حدودها ومنافذها من التهديدات والمخاطر وتنمية الوعي الأمني بين مواطنيها والمقيمين فيها.

وقال اللواء الديين، إن الاجتماع بحث كيفية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الجريمة والعمل على تنظيم العمالة الوافدة في دول المجلس، بما يتوافق مع مصالحها الوطنية العليا، فضلاً عن تحقيق الأمن الإلكتروني، عبر مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأفاد بأن الاجتماع الثاني للجنة سينعقد خلال شهرين، على أن يناقش التفاصيل الخاصة بالأهداف الاستراتيجية الأمنية الشاملة، بما يسهم في مواجهة تحديات المنظومة الأمنية الخليجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com