|  آخر تحديث مارس 30, 2022 , 23:57 م

مدن المستقبل تحتاج تدخلاً استباقياً يزيد دور التكنولوجيا


مدن المستقبل تحتاج تدخلاً استباقياً يزيد دور التكنولوجيا



عقدت القمة العالمية للحكومات، جلسة تحت عنوان جاهزية الحكومات للمستقبل ضمن أجندة أعمال يومها الختامي، الذي شهد عقد 4 جلسات فرعية شارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين العالميين في قطاعات البنية التحتية والأمن السيبراني والحكومات الذكية.

وتحت عنوان «البنية التحتية 4.0: بناء حكومات رقمية، ذكية وآمنة»، تحدث في الجلسة الأولى ماتياس ريبليوس، عضو مجلس الإدارة في شركة «سيمنز». وسلط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها الرئيسي في بناء مدن ذكية مستقبلية مزدهرة.

أما الجلسة الثانية، التي عقدت بعنوان «الطفرة الجديدة للمدن»، فشهدت مشاركة الدكتور باراغ خانا، المستشار الاستراتيجي والشريك الإداري لمنظمة «فيوتشر ماب».

وركزت على تاريخ الشعوب وتطورها وبناء المدن والحضارات، وأهمية المرونة والتكيف في مواجهة التحديات بكافة أنواعها.

وتحت عنوان «أنسنة الأمن السيبراني»، عقدت جلسة شاركت فيها الدكتورة جيسيكا باركر، الشريك المؤسس لشركة «ساجينتا»، وناقشت الجانب الإنساني للأمن السيبراني، والثقافة السيبرانية، والعناصر المرتبطة بطريقة التفكير بالإنسان، والتهديدات والتحديات التي تتطور يومياً.

وبمشاركة آدام غرينفيلد، المؤلف المتخصص في مجال المدن، تطرقت الجلسة الرابعة التي عقدت بعنوان «التصميم الحضري للقرن الحادي والعشرين»، إلى الأنظمة الذكية والأتمتة وارتباطها بالمدن الذكية، إضافة إلى العوامل المتعددة التي تؤثر في طبيعة الحياة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com