|  آخر تحديث مارس 18, 2022 , 18:44 م

أنطلاق بطولة مصر السابعة عشرة لمسابقة فيرست ليجو FIRST LEGO League Challenge بمكتبة الإسكندرية


أنطلاق بطولة مصر السابعة عشرة لمسابقة فيرست ليجو FIRST LEGO League Challenge بمكتبة الإسكندرية



 

 تطلق مكتبة الإسكندرية غدا بالتعاون مع مؤسسة “تكنوفيوتشر مصر” الشريك الرسمي لمسابقات فيرست العالمية في مصر،بطولة مصر السابعة عشرة لمسابق

فيرست ليجو FIRST LEGO League Challenge  والتى ستستمر خلال الفترة من الجمعة الموافق 18 مارس 2022 وحتي الأحد الموافق 20 مارس 2022 بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 

 

يشارك ببطولة هذا العام 100 فريق مكونين من 1000 طالب من 16 محافظة، كما يشارك بالتحكيم عدد 60 حكم من أساتذة الجامعة ومهندسين متخصصين، وموضوع البطولة هذا العام تحت عنوان CARGO CONNECT ، حيث يتناول الموضوع شحن وفرز ونقل البضائع من خلال عمل الطلاب علي حل مشاكل تلك المهنة وإيجاد طرق جديدة يمكن بها فرز وتوصيل السلع والمنتجات من دولة إلي أخري باستخدام وقت أقصر وتكلفة أقل، ويتكون كل فريق من 10 طلاب ومدربين، حيث يخوص الفريق اختبارات في العمل الجماعي وكذلك اختبار برمجة وتصميم للروبوت، وأخيرا يخوص الفريق 3 مباريات باستخدام الروبوت الذين قاموا بتصميمه علي مدار 5 شهور لتنفيذ عدد 14 مهمة علي ملعب هذا العام وتلك المهام تمثل عمليات الشحن والتفريغ والنقل والفرز.

 

 

تعد مسابقات فيرست ليجو FIRST LEGO أكبر المسابقات العالمية وأكثرها شهرة في مجال برمجة الروبوت والعلوم والهندسة، حيث ينظمها إتحاد فيرست ليجو بالولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركة LEGO Education بالدنمارك لتحفيز الجيل الجديد من طلاب المدارس على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والتفكير العلمي والابداع لمواصلة التعلم والعمل مستقبلاً في هذه المجالات، برنامج المسابقة يطرح على الطلاب المشاركين كل عام مشكلة حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال البحث العلمي، والتفكير النقدي والابداعي. حيث يقوم كل فريق بتقديم حل ابداعي مبتكر يحل مشكلة العام.

 

 

هذا وتقوم الجهات الممثلة لمنظمة فيرست ليجو في كل دولة بعمل بطولة محلية لمسابقات فيرست ليجو تشارك فيها الفرق من داخل هذه الدولة، ويتأهل فريق من كل دولة لتمثيل بلاده في المهرجان الدولي لمسابقات فيرست ليجو بأمريكا World Festival ، حيث تتنافس فرق العالم للحصول على جوائز قيمة ومنح دراسية تقدمها أكبر المؤسسات والهيئات العلمية الدولية.
ويمكن لأي فريق مشارك في البطولة المحلية المشاركة أيضا في البطولة العربية المفتوحة للروبوت والتي ستقام في شرم الشيخ في يوليو 2022، وكذلك بطولات مسابقات الفيرست ليجو المفتوحة حول العالم والتي ستقام هذا العام في البرازيل في شهر أغسطس.

 

 

الجدير بالذكر ان الجلسة الختامية للبطولة سوف يتم عقدها يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022 في تمام الساعة الرابعة مساءً بالقاعة الكبري بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com