|  آخر تحديث مارس 18, 2022 , 0:28 ص

ختام المرحلة الثانية من برنامج كاسياس التدريبي للحراس


ختام المرحلة الثانية من برنامج كاسياس التدريبي للحراس



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

شهدت المرحلة الثانية من برنامج «نظام تدريب حراس المرمى» حضوراً لافتاً من المدربين وحراس المرمى من الناشئين والشباب، في أندية دبي الذين استفادوا من تدريبات جرت على مدار 3 أيام في البرنامج الذي أطلقه إيكر كاسياس حارس وكابتن منتخب إسبانيا السابق، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ونادي فرسان إسبانيا، ويستهدف تدريب حراس الأندية والمنتخبات المحلية والخليجية من 7 إلى 21 عاماً، ومدربي الحراس.

وأشرف كاسياس بشكل مباشر على التدريبات وورش العمل التي أقيمت في مدرسة جيمس وينشستر دبي، بحضور ميشيل سلجادو نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، كما قاموا بتسليم الشهادات للحراس والمدربين الذين شاركوا في المرحلة الثانية.

وقال كاسياس: «سعادتنا كبيرة بإقبال الحراس والمدربين على المشاركة في البرنامج، وحرصهم على الاستفادة من كافة التدريبات التي تضعهم على طريق الاحتراف. سعيد بالتقدم الذي أحرزه الصغار، وهو ما يؤكد رغبتهم الكبيرة في التغيير والتعلم، ومتأكد من أن البرنامج سيكون له أثر كبير وملحوظ على مستوى أداء الحراس ومدربيهم في الأندية المحلية».

وشارك في المرحلة الثانية من البرنامج 25 حارساً من الناشئين والشباب من أندية دبي الأربعة، وهم من الوصل عبدالله أنور الحمادي، وحسين علي الخلصان، وعبدالله أنور إسماعيل، وحسن راشد حسن، ومحمد ناصر البستكي، وفرج خالد الخالدي، ومن شباب الأهلي فارس سعيد عتيق عبيد محمد، وعمران عارف محمد الرضوان الحارثي، وحسين محمد علي أحمد توبجي، وخليفة محمد حسن عبيد بن كتة، ومبارك محمد عبدالله إبراهيم البحر، وعبد الرحمن كايد عبدالله عباس البلوشي، ومن النصر سعد ناصر يعقوب حسن، وعمار محمد حسين معروف البلوشي، ومنصور حمد الفلاسي، وحارب خليل البلوشي، ومحمود خالد البلوشي، وعلاء الدين سعيد علي، ومن حتا سيف عبدالله سيف عبدالله سعيد الكعبي، وأحمد عيد البدواوي، وسيف حمدان سعيد محمد البدواوي.

 

 

 

ويركز البرنامج التدريبي لحراس المرمى في المركز على الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية والنفسية، والقياسات، وسيكون التدريب وفقاً للنموذج الإسباني المعتمد في تدريب الكوادر الفنية الخاصة بتدريب حراس المرمى، إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كاسياس.

ويتضمن البرنامج عدة مراحل، حيث أقيمت المرحلة الأولى في يناير الماضي، على أن تستكمل المراحل الأخرى خلال الموسم المقبل، ويعد هذا البرنامج هو أول برنامج تدريبي للنجم إيكر كاسياس خارج إسبانيا المتخصص في تدريب حراس المرمى ومدربي حراس المرمى، كما أنه أحد المبادرات والبرامج العديدة التي أطلقها مجلس دبي الرياضي لتطوير المواهب الوطنية الرياضية في الأندية، ومن بينها برنامج حارس المستقبل ومهاجم المستقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com