|  آخر تحديث مارس 15, 2022 , 21:58 م

2.7 مليون طفل زاروا إكسبو 2020دبي منذ افتتاحه


2.7 مليون طفل زاروا إكسبو 2020دبي منذ افتتاحه



ساهم تركيز إكسبو 2020 دبي على الأطفال والتعليم في زيادة عدد الزيارات إليه، فقفز إلى 19.009.065 مليون، بزيادة 1.6 مليون تقريباً في غضون أسبوع واحد، وبذلك بلغ عدد الأطفال، دون الـ 18، الذين زاروا الحدث الدولي منذ افتتاحه في العام الماضي، 2.7 مليون.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أولى الحدث الدولي الجيل المقبل من المبتكِرين، من علماء ناشئين ومفكرين كبار، عناية خاصة عبر سلسلة من الفرص والمبادرات أبرزها تخصيص منصة لكيارا كور، أصغر متحدثة معتمدة من منصة “تيديكس” في العالم، لتلقي محاضرة في لقاء للكبار بعنوان “تغيير صغير، فرق كبير” في جناح المكسيك، وتحدثت في أنحاء موقع الحدث الدولي في إطار فعاليات الأسبوع الدولي للمرأة، فيما صمم طلبة من زوار جناح دبي العطاء “مدرسة الأحلام” الخاصة بهم، وذلك في تحد يقضي بمساعدة منطقة وهمية ضربها زلزال مدمر.

وفي 5 مارس (آذار) الجاري، التقت مجموعة من المبتكِرين الصغار من الطلبة ومعلّميهم في مركز دبي للمعارض للمشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة الإمارات للعالم الشاب، التي تشكل جزءاً من المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، لاستعراض ابتكاراتهم لصنع مستقبل أفضل.


أما برنامج إكسبو 2020 للمدارس فيتيح 4 رحلات تسمح للطلبة بفرصة أداء جولات تعليمية في أنحاء المناطق الثلاث التي يضمها موقع الحدث الدولي أي الفرص، والتنقل، والاستدامة.

 

 


وسيرحب إكسبو 2020 دبي، بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة تنمية المجتمع، يوم الجمعة 18 مارس (آذار)، في إطار “حق الليلة”، بالأطفال والعائلات في فعالية مميزة في حديقة الفرسان، و”حق الليلة” احتفال يجسد العطاء ويُحتفل به في ليلة النصف من شعبان، إيذانا بقدوم شهر رمضان المبارك بعد أسبوعين، حيث يرتدي الأطفال الإماراتيون ملابس تقليدية ملونة في المساء، ويطوفون على البيوت في حيّهم وهم ينشدون الأغاني مقابل الحلويات.

وسيوزع إكسبو 2020 دبي، احتفالا بـ “حق الليلة”، 200 ألف كيس هدايا للأطفال تحتوى المكسّرات والحلويات، كما يستضيف موكب الهجن، الذي يضم 50 جملاً، الزوار الصغار في المساء، في حين ستتوفر أختام هذه الفعالية في بعض مراكز خدمة الزوار وفي أحدث موقع ترفيهي عائلي في إكسبو 2020 دبي “ذا فاميلي بليس”.

ومن الفعاليات البارزة الأخرى في الموقع في الأسبوع الماضي الحضور المميز لنجم الغناء الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد المشاركين في الأغنية الرسمية للحدث الدولي “هذا وقتنا”، الذي أدىد باقة من أروع الأغاني التي تفاعل معها الجمهور في ساحة الوصل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com