|  آخر تحديث مارس 14, 2022 , 22:37 م

«الإمارات للبيئة» تنظم منتدى عالمياً في «إكسبو دبي»


«الإمارات للبيئة» تنظم منتدى عالمياً في «إكسبو دبي»



الشيماء خليف – متابعات

 

أعلنت حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، تنظيم المجموعة لمنتدى عالمي، تحت رعاية معرض إكسبو 2020 دبي، وبالشراكة مع المنتدى العالمي للتنمية الحضرية وسفارة سويسرا في دولة الإمارات ومملكة البحرين، وبدعم من مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، ومجلس أعمال الطاقة النظيفة، وبرعاية كل من شركة هوك وشركة كناوف.

 

وقالت إن المنتدى المزمع تنظيمه يوم 16 مارس الجاري في مركز دبي للمعارض (إكسبو 2020) سيناقش تقنيات الإسكان الميسرة ومجتمعات الابتكار المستدامة، وذلك بهدف المساهمة في الجهود العالمية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ وإطار سنداي والأجندة الحضرية الجديدة، وذلك من خلال تطوير وتطبيق التقنيات المتقدمة والابتكارات المستدامة والقدرة على التكيف مع المناخ والحد من مخاطر الكوارث وتحقيق الاقتصاد الدائري، والازدهار الشامل والحلول التشاركية، لإنتاج مساكن ومجتمعات مستدامة وأكثر فعالية من حيث الكلفة.

وأضافت أن المؤتمر سيسلط الضوء على العواقب السلبية على الصحة العامة لنوعية المساكن السيئة، والسكن غير الملائم والحاجة إلى حلول مبتكرة للإسكان الحضري وأهمية التأسيس للمجتمعات المستدامة.

وأشارت إلى المنتدى سيعرض البناء المتطور والتقنيات الأخرى ذات الإمكانات، لإحداث ثورة في قطاع الإسكان، وخفض تكاليف الإسكان بشكل كبير، وتوفير فرص العمل وخلق ابتكار مستدام متعدد الاستخدامات ومقاوم للمناخ.

وأضافت أن المؤتمر سيتضمن 5 محاور رئيسية، هي «تكامل التقنيات: بناء مساكن مستدامة» و«إعادة فحص السياسات: الدور الشامل للقيادة» و«تسريع التقدم: التعلم من أفضل الممارسات» و«تمكين الناس: دور التمويل» و«تغيير التصاميم الحضرية: مسارات إلى مجتمعات مستدامة».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com