|  آخر تحديث ديسمبر 15, 2021 , 0:58 ص

«دبي المالي العالمي» يضيف عملين جديدين للقائمة الفنية المتاحة للجمهور


«دبي المالي العالمي» يضيف عملين جديدين للقائمة الفنية المتاحة للجمهور



الشيماء خليف – دبي

 

 

تعبيراً عن دعمه المتواصل للمسيرة التي تخوضها دولة الإمارات نحو الاقتصاد الإبداعي القائم على المعرفة، أضاف مركز دبي المالي العالمي عملين فنيين جديدين يمثلان عربون تقدير وتكريم لدولة الإمارات، وذلك في إطار سعيه المتواصل إلى تشجيع الثقافة وروح المجتمع عبر استعراض الأعمال الفنية الفريدة من مختلف أنحاء العالم وتقديمها للجمهور العام.
وبموقعه في حي البوابة 6، يشير عمل «بيلار أوف فورتيتيود» (Pillar of Fortitude) للفنان الشهير هيليدون جيجا Helidon Xhixha، إلى الرقم 1 الذي يرمز إلى توحد الإمارات السبع تحت جناح دولة الإمارات. وقد استمد جيجا، الفائز بوسام الجمهور في بينالي لندن للتصميم بفضل أعماله التركيبية الرائعة، إلهامه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حين أعلن عام 2021 بصفته العام الخمسين لدولة الإمارات.

 

 

وتستعرض الفنانة المعاصرة ميا فونساغريفز سولو Mia Fonssagrives Solow المعروفة بأعمالها الجميلة المصقولة والمبتكرة بأشكال تشخيصية ومجردة، أربعة أعمال فنية باللون الأحمر (Bone Form)، اللون الأخضر (Apple Form)، اللون الأبيض (Sale Form) واللون الأسود (Eggplomb) باستخدام طلاء المينا على الألياف الزجاجية في موقع استراتيجي متميز أمام مبنى البوابة.
ويأتي الكشف عن الأعمال الفنية الجديدة المتاحة للجمهور في مركز دبي المالي العالمي تزامناً مع تركيز دولة الإمارات المتزايد على إثراء وتنشيط القطاعات الثقافية والإبداعية في الدولة دعماً لاقتصادها وتأكيداً على المشاركة الشاملة التي يقدمها جيل الشباب والشركاء العالميين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com