|  آخر تحديث ديسمبر 13, 2021 , 21:18 م

عدد زيارات إكسبو 2020 يتخطى 6.3 مليون زيارة حتى 13 ديسمبر


عدد زيارات إكسبو 2020 يتخطى 6.3 مليون زيارة حتى 13 ديسمبر



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

   قفز عدد زيارات إكسبو 2020 دبي إلى 6,358,464 زيارة خلال الفترة الممتدة حتى 13 ديسمبر، مدفوعا بقوة بالعروض الموسيقية ذات المستويات العالمية التي قُدمت في موقع الحدث الدولي، والفعاليات الرياضية، وفعاليات الأيام الوطنية،  والفعاليات الترفيهية للعائلات، بالإضافة إلى الطلب المتنامي على التذكرة الاحتفالية لإكسبو 2020 دبي.

وشهد حفل النجمة “أليشيا كيز” في 10 ديسمبر الجاري توافد حشود كبيرة من الزوار على ساحة الوصل، حيث أسرت كيز قلوب الجمهور برسالتها الداعية إلى الحب والأمل والابتكار وتحويل الأحلام إلى حقائق. وتزامن إصدار ألبومها المزدوج الجديد – الذي يحمل عنوان “كيز” – مع حفلها الغنائي الذي قدمته في إكسبو 2020 دبي، حيث اختارت المغنية ومؤلفة الأغاني والحائزة جائزة غرامي 15 مرة، أكبر منصة عالمية في العالم لكشف النقاب عن إصدارها الجديد، والذي قالت عنه: “شعرت بأن إطلاقي ألبوم كيز في دبي سيكون مثاليا. إكسبو 2020 دبي لا يعرف حدودا. هذا الحدث العالمي يمثل تصورا لمستقبل يريد الجميع أن يشارك في صنعه”.

وتمكّن جمهور كيز في أنحاء العالم أيضا من الاستماع لموسيقاها الجديدة عن طريق تسجيل الدخول لمشاهدة الحفل الموسيقي، الذي بُثّ عبر الموقع الإلكتروني (virtualexpodubai.com)، حيث وصل إجمالي عدد زيارات المنصة إلى 30 مليون زيارة، بزيادة بلغت خمسة ملايين زيارة في الأسبوع الماضي وحده.

وزار لاعب فريق مانشستر سيتي “بابلو زاباليتا” إكسبو 2020 دبي، حيث عبر خلال زيارته عن اهتمامه بالدخول إلى عالم التدريب ومدى ولعه بمنطقة الشرق الأوسط. أيضا، قدمت المغنية الهندية “نيها كاكار” عرضا موسيقيا في حديقة اليوبيل يوم 12 ديسمبر، أمتع الحشود وألهم الناس بعيش الحياة على أكمل وجه. كما صدحت الموسيقى المفعمة بالحيوية لجوقة إكسبو العالمية، التي تضم مغنين وموسيقيين من 142 جنسية، في سماء منصة اليوبيل؛ وفي الثامن من ديسمبر، كان اللقاء الذي جمع فرقة موسيقى الروك الفلبينية “سبونج كولا” والفنان الموسيقي “ماثايوس” على أرض الحدث الدولي في حفل فني رائع.

وبعد تسع مباريات في إطار بطولة العالم للشطرنج التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج لهذا العام، حصل “ماغنوس كارلسن” على نقطة واحدة، والتي كان يحتاج إليها لعبور عتبة سبع نقاط والفوز على منافسه “إيان نيبومنباشي” خلال المبارة التي أقيمت في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي. وستُعقد اليوم، 13 ديسمبر، حلقة نقاشية في مركز دبي للمعارض عن أسطورة الشطرنج الجورجية نونا جابرينداشفيلي، التي كانت مصدر الإلهام لحكاية مسلسل “ذا كوين جامبيت – مناورة الملكة”؛ تهدف الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على تحديات وإنجازات تمكين المرأة. وستعقب ذلك مبارة مُشوقة تجمع بين عظماء لعبة الشطرنج وأعضاء نادي دبي للشطرنج والثقافة، وذلك في ساحة الوصل.

وتشمل الفعاليات الساحرة المرتقبة عرض “برينياك لايف”، الذي سيُلهب الحماس في حديقة اليوبيل يوم 15 ديسمبر – وهو عرض مثالي للأطفال والكبار على حد سواء. وتبلغ الأجواء على منصة اليوبيل ذروتها في 16 ديسمبر مع مزيج متنوع من المواهب الموسيقية العالمية. وسيكون الجمهور على موعد مع حفل مستقل يحييه الفنان المصري محمد رمضان في 18 ديسمبر على منصة اليوبيل.

 

يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير مما يقدمه إكسبو 2020 دبي من تجارب غامرة للعائلات، حيث يتيح الحدث الدولي الكثير من الأنشطة الترفيهية لصغار السن أيضا، تشمل الفنون والأشغال اليدوية وعروض الضوء والعروض الحية، بالإضافة إلى مخيم شتوي – يقدم أنشطة رياضية وألعابا جماعية وتحديات يديرها مدربون رياضيون على أعلى مستوى من التأهيل. وأُعلن في الآونة الأخيرة عن عرض جديد للعائلات لتناول الطعام في إكسبو 2020 دبي، حيث يمكن الحصول على وجبة مجانية للأطفال مع كل وجبة للكبار من منافذ محددة في موقع الحدث الدولي على مدار الأسبوع.

ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة أعداد الزوار مع طرح إكسبو التذكرة الاحتفالية الجديدة، التي تتيح وصولاً غير محدود لفعاليات شتاء ساحر مقابل 95 درهماً فقط، والمتاحة للشراء حاليا وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وبوصفه أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، يواصل إكسبو 2020 دبي اتباع تدابير وقائية مُشدّدة للوقاية من كوفيد-19، من أجل ضمان تنظيم حدث دولي آمن واستثنائي لجميع الزوار. ومع تحصين أكثر من 90 في المئة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة تحصينا كاملا باللقاحات، يشترط إكسبو 2020 دبي حصول جميع موظفيه والمشاركين الدوليين والمتطوعين والمقاولين ومزودي الخدمات على التطعيم إجباريا، بينما يتعين على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم أو نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر. ويستمر إكسبو 2020 في الالتزام بتوفير محطات التعقيم والإلزام بارتداء الكمّامات، سواء في الأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة داخل الموقع.

تتواصل فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدثُ الدولي العالمَ إلى المشاركة في هذا الاحتفال العالمي للإسهام في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com