|  آخر تحديث ديسمبر 8, 2021 , 2:13 ص

املئ القلم ولاء وقيم


املئ القلم ولاء وقيم



انه العربي الذي أسس قيام  قومة وجعل من الأرض فخرا يفيض اسرارا لمعنى العزم العربي ..احب امته وارضه فقرر ان يحرث الأرض شموخ ويحاورها  بلغة التاريخ وما يبقى صفحاته ميدان وشاهدا علي كل  تفاصيل اتحاد الطموح تحدث الكثير عنه وكتب الأكثر وتفوق زايد في أن يجعل الحرف يرتقى ويطلق صوت العز في موسوعة حروفها نجاح الوطن وامتلاك رسالات التميز الاماراتي في شمولية فريدة ياسادة  ؛ استرجع كتاب (صقر العروبة )الذي كان كاتبه (رحمه الله )يحاور القيم الذي وجدها في وطن زايد بل في شخصيه المؤسس ,كتاب حمل معانى ابجديه  استعملت مفردات قوية عربيه تتكلم عن مكنون الفارس العربي زايد وأبنائه.. في قصيدة من قصائد الشاعر الكاتب ..فؤاد تقلا (رحمه الله )..قال :

 

صقر العروبة سيد العظماء ..يامن سموت الي الذرى الشماء
فتوقعت حلبات مجدك عزة ..كبد السماء بنصرك الوضاء
يافارس التسعين نجيك المنى ..في عيدك الميمون للشرفاء
يوم الجلوس ابا خليفة خالد ..وممجد في سائر الأرجاء
نواه للشعب الأبواب حضارة ..ومنارة للعلم ..والعلماء
يازايد العرب الذي بلغ العلا ..جمع الصفوف وجاء بالحكماء
أرض الخليج فتوجت اوطانه ..بالعدل أطفأ  شعلة الغرباء

 

صحراء الخضراء ..

هنا جعل الشاعر مجد زايد في مبارزه وتحدى مع الحدث..إبداع يملكه الشاعر المتمكن في وصف القائد زايد.. تكلم عن الأرض وضع لرمالها أسطورة ..بطريقه الأساطير الخيالية وابتكر واقعها تحدى وادار نجاحاتها بختم عالمى ..
..

نعم نملك العبارت التي صفت عراقة  دليل علي هيئه الإخلاص ورفعة الاختيار لأنها تثير العزة  ، لهاذا كل كلمة تكتب عن الوطن وزايد ؛ لا تكتب بحرف اعتيادى ؛ بل هي ريادة القلم عندما يختلف ما يصبو له..
تملئ الأقلام دماء منتمية  لا سطحية في الاثراء التاريخي ؛ زايد رسالة تدير العالم أجمع إنسانية وعطاء وعمل وتطور وطموح؛ ، سؤال ؛ كيف هي الطريقة التي تدير بها حروف تتكلم عن واقع زايد!؟. ..حضور الأرض شرف الصفحات وخطوطه  الذهبية ..

 

 

 

بقلم: أ. عبير الهاجري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com