Site Loader

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في مملكة البحرين حكما بسجن 29 شخصا لفترات تتراوح بين خمسة و 25 عاما وإسقاط الجنسية عن اثنين من المتهمين في قضية استهداف رجال الشرطة خلال عام 2014.
ونقلت وكالة أنباء البحرين ” بنا ” عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية تصريحاته الليلة الماضية .. أن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكمها على المتهمين في قضية الشروع بقتل أفراد الشرطة أثناء تأديتهم واجبهم إضافة إلى إحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة والاتلاف تنفيذا لأغراض إرهابية والتدرب والتدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب الجرائم الإرهابية بجانب التجمهر والشغب وحيازة المولوتوف.

وذكرت الوكالة أن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود بلاغ عن قيام مجهولين بالتجمهر والقيام بأعمال الشغب والإخلال بالأمن العام في منطقة بني جمرة بتاريخ 19 من شهر ديسمبر عام 2014 وبحضور أفراد الشرطة فجر المتهمون عبوة متفجرة تم زراعتها في المكان لاستهداف أفراد الشرطة قاصدين قتلهم مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة وتضرر الدوريات.
وبإجراء التحريات اللازمة تبين اشتراك المتهمين بتلك الواقعة حيث أنهم وآخرون خططوا لها وصنعوا العبوة المتفجرة وزرعوها في المكان الذي تم القيام بأعمال الشغب به لاستدراج أفراد الشرطة وتفجيرها بهم.

وبعد القبض على المتهمين أرشدوا إلى أماكن إخفاء العبوات المتفجرة والأدوات التي تدخل في صناعتها والأغراض التي تستخدم في أعمال الشغب والإخلال بالأمن العام حيث عثر على خمس عبوات متفجرة وطفايات حريق وأسلاك وهواتف نقالة مجهزة لصناعة العبوات المتفجرة بجانب أسلحة نارية وطلقات وزجاجات حارقة.

واستندت النيابة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى أدلة مستندة ضمن إقرارات 13 متهما وشهود الإثبات إضافة إلى المضبوطات التي ضبطت والأدلة الفنية من تقارير مختبرية دالة على وقوع الجرائم وارتكاب المتهمين لها.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com