|  آخر تحديث أكتوبر 27, 2021 , 20:33 م

5 أبطال عالميين في “جيرو دي إيطاليا كرايتريوم” بإكسبو 2020


5 أبطال عالميين في “جيرو دي إيطاليا كرايتريوم” بإكسبو 2020



كشف الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي، عن مسار سباق “جيرو دي إيطاليا كرايتيروم” للدراجات الهوائية الخاص بإكسبو الذي يقام 6 نوفمبر المقبل ويمتد لمسافة 2.6 كيلو متر، بمشاركة 5 أبطال عالميين في سباقات السرعة.

ويهدف الحدث الاحتفالي إلى استعراض تميز سباق طواف إيطاليا للدراجات الهوائية، والذي يقام بشكل سنوي في إيطاليا، وهو أحد سباقات الدراجات الكبرى على مستوى العالم، والذي يتم تنظيمه منذ العام 1909 الذي شهد الانطلاقة الأولى لهذا السباق العالمي.

ومن بين الدراجين البارزين الذين سيشاركون في التحدي الذي سيقام في موقع الحدث الدولي، الفائز بجائزة “طواف إيطاليا” لعام 2021، والكولمبي إيغان برنال الفائز بالقميص الأصفر في طواف فرنسا للدراجات، وبيتر ساجان، بطل العالم ثلاث مرات في سباق الاتحاد الدولي للدراجات للمحترفين ((UCI، والبطل فيليبو جانا، الفائز بست مراحل من سباق إيطاليا للدراجات الهوائية، وغيرهم.

وسيشارك راكبو الدراجات الهوائية في السباق الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وجناح إيطالي، على حلبة مصممة على شكل رمز اللانهاية (Amore Infinit) وهو رمز سباق إيطاليا للدراجات، وسيقام السباق بالقرب من جناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي، حيث سيكون هناك نصب تذكاري خاص بـ”طواف إيطاليا”.

وسيستضيف جناح إيطاليا أيضاً جلسة “لقاء وتحية” مع راكبي الدراجات في 5 نوفمبر المقبل، مما يمنح المشجعين فرصة حصرية للتحدث إلى نجومهم المفضلين، قبل حفل العشاء الذي سينظم للاحتفال بالسباق الافتتاحي  على شرف المتسابقين.

وقال المهندس أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي: إن استضافة سباق جيرو دي إيطاليا الذي يقام لأول مرة خارج إيطاليا إضافة كبيرة لإكسبو2020 دبي.
وأضاف: إن “المعرض سيستضيف العديد من الفعاليات الرياضية الكبيرة الأخرى على مدار الـ6 أشهر  مثل سباق إكسبو للجري لمسافة 5 و10 و15 كلم 19 نوفمبر  المقبل بمشاركة أكثر من 5 آلاف عداء وعداءة من جميع أنحاء العالم -قمنا بإنشاء منطقة للأنشطة الرياضة على مساحة 5400 متر مربع”.
من جهته، قال أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية: إن “سباق جيرو دي إيطاليا كرايتريوم من أهم السباقات العالمية وأشكر كل من ساهم في تنظيمه في إكسبو2020 دبي”.

ويوفر جناح إيطاليا، الواقع في الفرسان، للزوار تجربة لا تُنسى تقدم فرصاً تعليمية ومهنية وتجارية جديدة، ويعرض المباني والأنظمة والتقنيات التي تلعب دوراً رئيسياً في الاستدامة والاقتصاد الدائري والهندسة الرقمية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com