|  آخر تحديث ديسمبر 29, 2015 , 5:28 ص

دبي جاهزة لاحتفال مليوني شخص برأس السنة


دبي جاهزة لاحتفال مليوني شخص برأس السنة



انتهت شرطة دبي من وضع الخطة الأمنية والمرورية والخدمية الخاصة بتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة في برج خليفة، وبرج العرب، ومنطقة جميرا بيتش ريزيدنس، لضمان إسعاد قرابة مليوني شخص متوقع حضورهم للمناطق الثلاث، وتسعى لجنة تأمين الفعاليات إلى معدل صفر في المئة للخسائر المادية والبشرية في موقع الفعالية، و100% من توفير الدعم اللوجــــستي المـــطلوب، تكريساً لنجاحها في تأمين فعاليات احتـــفالات العام الماضي.

وأشاد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، بالدور الذي تقوم به لجنة تأمين الفعاليات في دبي مشيرا إلى أن اللجنة عملت بكل جهد من أجل تأمين سلاسة انتقال الناس إلى أماكن الفعاليات والعودة إلى منازلهم بأمن وأمان.

ودعا المزينة الجمهور إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الازدحام والتواصل مع الشرطة للبلاغات الطارئة والشكاوى على الرقمين المجانيين 999 و901، أو التوجه لأقرب موقع لتواجد أفراد الشرطة، حيث سيتم توفير 16 موقعاً لتقديم مختلف الخدمات إلى أفراد الجمهور من إسعاف وتبليغ عن المعثورات والمفقودات، وتوفير الدعم اللوجستي، وغيرها من الخدمات كاستقبال الأطفال التائهين، وتقديم العون لهم، والمساعدة والإرشاد.

وأكد على أهمية توجه أفراد الجمهور إلى الاحتفالات عبر مداخل شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الرئيسية لتسهيل انسيابية الحركة، ودخول منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بسلاسة، وإيقاف السيارات في الأماكن المخصصة لها، مشدداً على أهمية الحضور في وقت مبكر قبل الثامنة مساءً للوصول إلى هـــذه المناطق واتباع اللوحات الإرشادية في مناطق مشاهدة الألعاب النارية.

 

وأكد اللواء المزينة أن اللجنة حددت مناطق لمشاهدة أفراد الجمهور لعروض الألعاب النارية في منطقة برج خليفة تتمثل في: الواجهة المائية لدبي مول، متنزه الجزيرة، منطقة سوق البحار، البرج بلازا، مباني ساوث بريدج، شارع البوليفارد، منطقة معبر الخليج التجاري، فيما ستكون مناطق مشاهدة عروض الألعاب النارية في برج العرب ومنطقة جميرا بيـتش ريزدنس وجزيرة النخلة في المناطق القريبة منها.

 

وأشار اللواء المزينة إلى أن شرطة دبي ستقوم بإغلاق الشوارع المحاذية للفعاليات، حيث سيتم إغلاق شارع السعادة من الساعة السادسة مساءً أمام حركة السيارات وذلك في منطقة المروج روتانا المؤدية إلى برج خليفة، وإغلاق تقاطع زعبيل في الشارع ذاته الساعة الثامنة مساءً، فيما سيتم إغلاق دوار أبراج الإمارات المؤدي لشارع السعادة الساعة العاشرة مساءً.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي أن شارع الأصايل سيتم إغلاقه أمام الحركة المرورية اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً وسيتم استخدامه كمسار للمواصلات العامة ولكبار الشخصيات، فيما سيتم إغلاق شارع البوليفارد بين الساعة السادسة أو الثامنة مساءً اعتماداً على الوضع العام للحركة المرورية، أما محطة مترو برج خليفة فسيتم إغلاقها من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة السادسة صباحاً.

وبين اللواء المزينة أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للمشاة لانتقال أفراد الجمهور إلى منطقة برج خليفة من محطات المترو، حيث ستكون هناك 3 مسارات، الأولى في محطة برج خليفة لمسافة 850 متراً، والثانية من محطة المركز المالي لمسافة 1550 متراً، والثالثة من محطة الخليج التجاري 1500 متر.

وأضاف أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للعائلات والمدعوين من محطتي برج خليفة ومحطة الخليج التجاري، فيما سيكون هناك مسار خاص للأفراد من محطة المركز المالي ومسار من محطة الخليج التجاري.

 

وأكد اللواء المزينة أن أصحاب الحجوزات في الفنادق والمطاعم القريبة من برج خليفة يستطيعون الوصول إليها عبر إبراز البطاقات الخاصة بالدخول إلى أفراد شرطة دبي، والتي سيحصلون عليها من الفنادق والمطاعم، لافتا إلى أن عروض الألعاب النارية سيتم إطلاقها خلال الاحتفالية ضمن تواقيت مختلفة، حيث سيتم إطلاق الألعاب النارية في برج خليفة الساعة الثانية عشرة صباحاً، فيما سيتم إطلاقها في برج العرب الساعة 12:09، أما منطقة جميرا بيتش ريزيدنس فسيتم إطلاق الألعاب النارية فيها الساعة 12:16 صباحاً.

ونوه اللواء المزينة إلى أن لجنة تأمين الفعاليات وفرت قنوات للتواصل مع أفراد الجمهور من خلال الوسم #MYdubaiNewyear، وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وانستغرام، وتويتر، واليوتيوب)، مع حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي، وشركة إعمار العقارية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com