|  آخر تحديث ديسمبر 29, 2015 , 5:15 ص

محمد بن راشد: الإمارات ستبقى بوابة مفتوحة أمام العالم


محمد بن راشد: الإمارات ستبقى بوابة مفتوحة أمام العالم



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ستظل بوابة العالم التي لا تغلق أبداً في وجه من يطرقها زائراً وسائحاً ومستثمراً ومقيماً وأخاً وصديقاً محباً.

وقال سموه خلال تفقده مساء أمس القرية العالمية في دبي، إن دولة الإمارات تسعى لترسيخ مبدأ الاحترام المتبادل مع جميع الدول والتعارف وبناء جسور التواصل الإنساني والحضاري والاقتصادي مع هذه الدول والأخذ بعين الاعتبار المحافظة على هويتنا الوطنية وجذورنا العربية والإسلامية.

من جهة ثانية، أكد سموه أنه منذ تخصيص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2016 عاماً للقراءة ونحن نتلقى الكثير من الأفكار والآراء لتحقيق هذا الهدف. ودعا سموه عبر «تويتر» إلى عصف ذهني وطني عبر وسم #عام_القراءة لأهم الأفكار التي يمكن من خلالها أن ترسخ القراءة عادة مجتمعية شعبية شبابية في مجتمعنا.

وقال «سنناقش كافة الأفكار التي ستأتينا عبر الوسم، وسنعقد خلوة لأهم مائة شخصية وطنية معنية لمناقشة هذه الأفكار، أسميناها خلوة المائة». وأوضح: «هدفنا خلق استراتيجية طويلة المدى لجعل القراءة جزءاً من ثقافة وهوية وحياة أجيالنا، وننتظر من كل محب للإمارات أن يساهم ولو بفكرة في عام القراءة».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com