|  آخر تحديث سبتمبر 24, 2021 , 14:49 م

25 سيارة كلاسيكية تشارك باليوم الوطني 91 بمبادرة “تحيا السعودية”


25 سيارة كلاسيكية تشارك باليوم الوطني 91 بمبادرة “تحيا السعودية”



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

 

اكد غازي السيد من ادارة مجموعة السيارات الكلاسيكية الخليجية أن المجموعة هي مجموعة مجتمعية تعنى بهواة ومقتني السيارات الكلاسيكية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الشقيقة وتتكون من قرابة المئة وستين عضواَ من جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف أطياف المجتمع والمهن والتخصصات العلمية ، ولفت أن مشاركة المجموعة تأتي ضمن إحتفالات اليوم الوطني  ال91 مع مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) ضمن سلسلة من المشاركات تعود للعام 2015 م .

 

واضاف : مشاركة هذا العام بمبادرة تحيا السعودية بنسختها الثانية هي مشاركة محدودة بفعل التدابير الإحترازية المعمول بها ، وبواقع 25 سيارة كلاسيكية أقدمها شاحنة الشفرولية للنقل موديل عام 1945 م

وأكد السيد  بأن المشاركة باليوم الوطني السعودي تتصدر  قائمة المشاركات لما لهذه المناسبة من مكانة خاصة في قلوب المشاركين.

موضحاً ان لكل سيارة قصتها الفريدة والقصص كثيرة ، وبعض الأعضاء ما زال يحتفظ بدفتر “قلم المرور” الخاص بسيارة جده أو قريب له  والبعض إستورد سيارته حال انتهائه من دراسته بالخارج ، والبعض الآخر فضل ان يستورد السيارة وقرر ان تكون هي ” مشروع التقاعد”، ولعل العامل المشترك بين هؤلاء جميعا هو حنينهم للماضي وشغفهم بهذه السيارات وتعلقهم بكل ما يخصها.

وختم السيد : ننادي من خلال من خلال هذه المبادرة المميزة مبادة تحيا السعودية إلى حاجتنا  لتسهيل المعاملات الحكومية المتعلقة بإمتلاك وتداول هذه السيارات ، ودعم مثل مجموعتنا للحفاظ على هذا الموروث الشعبي التاريخي .

ولا ننسى التقدم بالشكر الى مقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو عهده الأمين وللشعب السعودي الكريم بالتهاني وأصدق الأمنيات وأ ن يمن علينا جميعا بالأمن والأمان .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com