|  آخر تحديث سبتمبر 5, 2021 , 17:27 م

دبي تحتضن العالم .. اكسبو


دبي تحتضن العالم .. اكسبو



 

 

ماهو اكسبو ، وماهو سبب الصدى القوى لهذا الحدث ؛ ؟؟

لكل حدث له بدايه ومفهوم أعمق من رؤيته الحاليه ، وهذا مؤكد.. أول مره أقيم هذا الحدث في لندن عام ١٨٥١وكانت إقامته امر مبهر عرضت به ابتكارات حديثه في ذلك الزمن ؛ كان يعرض الابتكارات في عالم التكنلوجيا ، مثل التلفزيون ، الكمبيوتر، قطارات السكك الحديديه وأحدث وسائل الاتصالات ؛ ومن هنا نتوقف بكل فخر. أنها الامارات ..لأول مره سيقام هذا الحدث العالمي في دولة عربيه .. ولكن لماذا دبي أو الامارات ؟..

 

دبي تتمتع بكل المقاومات التي تساعد علي إقامة هذا الحدث التاريخي الذي يعتبر ثالث حدث مهم بعد كأس العالم ودورة الأولمبياد، بمشاركة اغلب دول العالم .

 

اكسبو 2020 في دبي التي تميزت بتوفر الخدمات الداعمة لاقامته مثل طرق المواصلات ، خط المترو الجديد وشوارع وفنادق ومطارات من أفضل المطارات العالمية،  مطاعم ، خدمات لوجستيه، والتي ستكون إقامته في في جنوب غرب دبي بمساحة 440 هكتار .. بموقع مهم قريب من الموانئ ومطار آل مكتوم. والشكل الهندسي المتميز.

 

ويحمل المعرض 3 محاور اساسيه، وليس محور واحد فقط، كما كان في أغلب الدول التي اقامت هذا الحدث العالمي ؛ وهذا معتاد في مدينه هي مصدر النجاحات العالميه.

المحاور هي الاستدامه، والتنقل، وخلق الفرص كما أن من الإبداع وجود خط المترو الذي ينطلق من وسط المساحه لتسهيل نقل المشاركين .

 

كما يتمركزها في وسط المبنى ساحه تدعى ساحة الوصل، سيكون هناك 3 مباني سيتمكن الزائر من الإطلاع عليها.

هنا دعونا نتحدث عن صاله بتصميم عالمي لعرض السيارات الحديثه، والثاني قسم الاستدامه محتواه تشيد المباني وطريقه الحفاظ علي البيئه :الثالث ..خلق الفرص الوظيفيه .،كما أنه سيكون هناك اكبر قبه تتميز بصفائح مبتكرة تعتمد علي الطاقه الشمسيه.

 

 

بأختصار .. دبي نجاح وابتكار ولمسات دوما مختلفه، تملك الفكرة .. لتصبح موسوعات من النجاح والإضافة والابتكار، دعوني اهنئ وطنى في إقامة هذا الصرح العالمي .. واشكر قادة الوطن .. وفارسها .. سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. فالطموح دوما يصافح سماء المستحيل، قبل كل هذا وردا علي التساؤلات عن مجري هذا الحدث العالمي وخصوصا في هذا الوقت وما يحملة تطور فيروس كورونا ..دعونا نتكلم بواقعية. ساعدت الامارات الكثير من الدول حول العالم وليس فقط في وطنها للوقاية من هذا الفيروس، لتسجل الامارات من أكثر الدول في مواجهه جائحه كرونا والتعامل مع الظروف الحديثة.

 

كما انها تملك كل التميز في انتشار الوعى المجتمعى والصحي الصحيح ، مع استمرار الحياة الاقتصادية. وهنا نتحدث عن نجاحات الدوله..حدوث هذا الإنجاز بإقامة اكسبو 2020 تأكيد بأنها تملك التمكن الكامل والاطلاع والدراسة المتطورة للتعامل في كل جوانب الحدث والارتقاء به نحو إنجاز ناجح أمن؛ ربط بين المجتمع المحلي والمجتمعات الأخرى لتثبت للعالم انها تسير نحو تقدم تنظيمى غير مسبوق .. دعونا نعيش تاريخ وجيل سيعيش حدث يتوارثه أجيال المستقبل ، سيكون تحفيزا بأن لدينا الكثير لنبهر العالم ..شكرا قادتى قدوتي.

 

 

 

بقلم: أ. عبير الهاجري 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com