|  آخر تحديث أغسطس 28, 2021 , 22:44 م

إنطلاق احتفالية تكريم رواد الخليج أكتوبر المقبل بالبحرين


إنطلاق احتفالية تكريم رواد الخليج أكتوبر المقبل بالبحرين



تحتضن البحرين في شهر اكتوبر القادم احتفالية تكريم رواد الخليج التي سيتم فيها تكريم 316 شخصية من رواد الخليج وذلك في الصالة الثقافية في متحف البحرين بحضور عدد كبير من الشخصيات الخليجية.

 

وحول اختيار البحرين مكانا لهذه الاحتفالية صرح الدكتور عبدالحميد الرميثي رئيس اللجنه التنظيمية لاحتفالية تكريم رواد الخليج “اخترنا البحرين للاحتفالية الخليجية لأن البحرين لها رمزية تاريخية على مستوى الخليج، ولها الريادة سواء كان في أيام الغوص ثم النفط، وبالتالي الريادة موجودة اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً”.

 

وأضاف “الرميثي” بان هذا الحدث يتم تنظيمه بالتعاون بين الهيئة العالمية لتبادل المعرفة، وهي جهة غير ربحية تركز على تدريب المعلمين والمعلمات لكيفية تعليم طفل اليوم، ومعرفة تقنيات التعامل، ولهم حوالي 150 مركز في الصين، وبين الهيئة الدولية للتسامح وهي هيئة غير ربحية ومقرها أيضاً الولايات المتحدة، لها مجلس أمناء وهناك مجلس استشاري لهذه الهيئة التي تركز على خلق جسور التعاون، بين مختلف الثقافات.

 

 

ومن الجدير بالذكر الاشارة الى ان احتفاليات التكريم بدأ عام 1985 وذلك خلال انعقاد المؤتمر الخليجي للموارد البشرية، الذي نفذه معهد الخليج لإدارة الموارد البشرية، وهو مؤسسة غير ربحية على مستوى الخليج، واستمرت عملية التكريم كتقليد سنوي حتى تم اتخاذ قرار بان تكون الاحتفالية حدثا منفصلا بحد ذاته وغير مرتبطة بالمؤتمر السنوي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com