|  آخر تحديث أغسطس 25, 2021 , 13:29 م

الذهب يهبط بفعل صعود الدولار


الذهب يهبط بفعل صعود الدولار



هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إذ تعرضت لضغوط بفعل ارتفاع الدولار وتحسن الشهية للمخاطرة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون كلمة يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع لاستقاء مؤشرات بشأن خطط تقليص المركزي الأمريكي للتحفيز.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1793.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1795.90 دولار.

وصعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، ليؤثر سلبا على جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، بينما تمسكت الأسهم الآسيوية بمكاسب حققتها في الآونة الأخيرة. وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول “ارتفاع أسواق الأسهم، والحديث عن إقبال على المخاطرة… يقلصان فعليا الحاجة للذهب كأداة تحوط”.

وأضاف أن منحنى فيروس كورونا في بعض بؤر التفشي الشديدة يتراجع كما ينبغي أن تدفع الموافقة الكاملة لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على لقاح مضاد للفيروس المنحنى للنزول أيضا.

ومنحت الإدارة موافقتها الكاملة يوم الاثنين على اللقاح الذي تنتجه فايزر وبونتيك، مما عزز الآمال باحتمال تسارع وتيرة حملات التطعيم.

ويترقب المستثمرون الآن كلمة باول في الندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي في جاكسون هول بوايومنج في السابع والعشرين من أغسطس لكي يروا ما إذا كان سيقدم جدولا زمنيا لسحب التحفيز النقدي.

ويُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وعدم استقرار العملة اللذين ينجمان على الأرجح عن تدابير التحفيز واسعة النطاق.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 23.68 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 1.7 بالمئة إلى 994.49 دولار. وهبط البلاديوم 1.8 بالمئة إلى 2429.99 دولار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com