|  آخر تحديث أغسطس 9, 2021 , 14:02 م

تجمع الرياض الصحي الأول يطلق عدة مبادرات في نموذج الرعاية الصحية


تجمع الرياض الصحي الأول يطلق عدة مبادرات في نموذج الرعاية الصحية



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أطلق تجمع الرياض الصحي الأول عدة مبادرات في نموذج الرعاية الصحية خلال النصف الأول من العام 2021؛ لتكون وفق ما يحتاجه المستفيد من الخدمات الصحية بآليات واجراءات فعالة وذات كفاءة ومخرجات مؤثرة.

حيث شكل مسار الولادة الآمنة لجنة تعنى بإعادة تأهيل مبادر الرضاعة الطبيعية في مدينة الملك سعود الطبية كمستشفى “صديق الطفل”، فيما تم إعادة تفعيل مبادرة ما بعد الولادة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وازدياد عدد استشارات ما قبل الزواج في المراكز الصحية.

وفعل مسار الرعاية المزمنة برنامج منسق الحالة في منشآت “التجمع الأول”؛ فيما ساهم بنقل الحالات ذات الخطورة المنخفضة من المستشفيات إلى مراكز الرعاية الأولية بخطة علاجية وملخص متابعة وذلك عن طريق منسق الحالة، كما تم التعاون مع المجلس الصحي السعودي بتفعيل برنامج الكشف المبكر لداء السكري والعمل على التحديث الجديد له.

كما حسّن مسار الرعاية المجدولة مسار المريض لجراحة التهاب اللوزتين؛ وتقليص وقت انتظار المرضى من 23 يوم حتى 9 أيام فقط، وعمل المسار على رفع السعة السريرية لمركز إعادة التأهيل في مستشفى الإيمان العام؛ لتقليص وقت انتظار المرضى، فيما تم تفعيل عيادة اليوم الواحد في مراكز الرعاية الصحية الأولية؛ بهدف تسهيل تلقي الخدمة والحصول عليها بجودة عالية.

فيما افتتح مسار الرعاية التلطيفية قسم خاص له في مستشفى الملك سلمان، بالإضافة إلى تحويل مرضى الرعاية المديدة من بقية مستشفيات “التجمع الأول” لمستشفى النقاهة؛ لرفع السعة السريرية.

ودشن مسار الرعاية الوقائية عيادة المدرب الصحي في مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل؛ لزيادة وعي الموظفين ودعمهم لتحسين نمط حياتهم وتحقيق الأهداف الصحية المخططة لهم، كما تم تأهيل مجموعة من الممرضين من قبل المدرب الصحي لتثقيف المرضى في مسار الزواج والحمل الآمن والطفل السليم في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تفعيل مبادرات توعوية مختلفة لجميع مسارات نموذج الرعاية الصحية.

وأوضح المدير التنفيذي المشارك لنموذج الرعاية الصحية د. حسن الشهري بأن مسارات الرعاية هي مجموعة استراتيجيات مصممة خصيصاً لتلبية تطلعات المستفيد؛ تهدف إلى سهولة التحول لنظام صحي مترابط داخل مستشفيات ومراكز “التجمع الأول”؛ للتوسع والتنوع في تقديم خدمة مناسبة للشخص المناسب في المكان والوقت المناسب، وبجودة وكفاءة عالية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com