|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2015 , 4:47 ص

نهيان بن مبارك يتوج أبطال دولية قفز الحواجز


ختام بطولة مبارك بن محمد تحت رعاية سلطان بن زايد

نهيان بن مبارك يتوج أبطال دولية قفز الحواجز



تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمدينة الختم، ختام فعاليات ومنافسات بطولة كأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الدولية الخامسة لقفز الحواجز، التي نظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نحو 250 فارساً وفارسة.

وتوّج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الفارس «سلطان أحمد التّبالي» من إسطبلات نادي تراث الإمارات، على صهوة الفرس «مروة» بطلاً لشوط الخيول العربية، آخر أشواط البطولة المحلية، كما توّج الفارس هشام غريب على صهوة الجواد «بالدرو»، ببطولة جولة التمايز الأولى في المسابقة الدولية، ووزعت جوائز لأفضل أربع نتائج من الفرسان الإماراتيين لهذه الجولة على كل من الفرسان:

عارف أحمد أهلي، مفتاح جوهر الظاهري، عبدالله المرّي، الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي. وتوّج الفائز بجولة التمايز الثانية والأخيرة (الجائزة الكبرى) الفارس مفتاح جوهر الظاهري على صهوة الفرس اليمامة، ووزعت جوائز لأفضل أربع نتائج من الفرسان الإماراتيين لهذه الجولة كل من الفرسان: مفتاح جوهر الظاهري، خالد علي الجنيبي، نادية عبد العزيز تريم، الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي.

 

كما هنأ معاليه، الفائزين بأشواط اليوم الختامي للبطولة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم مع رياضة قفز الحواجز، مثنياً على جهود اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي على حسن الإعداد والتنظيم ورعاية هذه الرياضة، ودعم محبيها من الفرسان والفارسات.

حضر فعاليات ومنافسات اليوم الختامي للبطولة: الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ جمال بن ناصر راشد النعيمي، وسفير جنوب أفريقيا لدى الدولة أمبيجا خاوقلو ليخورو، وكل من: علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وراشد محمد الرميثي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في النادي، ونخبة من كبار مربي الخيول وأصحاب الإسطبلات في الدولة، وجمهور كبير. وحظيت البطولة في يومها الأخير بمشاركة كوكبة من الفرسان.

 

على جانب آخر، رفع الفرسان والفارسات المشاركون في البطولة رسالة اعتزار ومحبة ووفاء إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة إقامة الحدث وختامه بنجاح غير مسبوق..

مؤكدين إن مشاركتهم في هذه التظاهرة الاحتفالية الرياضية التراثية للفروسية ما هو إلا تعبير عن تقديرهم لوطنهم وتراثهم وقيادتهم الرشيدة التي ترعى وتدعم مسيرتهم الرياضية للحفاظ على أصالة ومفردات رياضة قفز الحواجز والعمل على تواصلها عبر الأجيال.

موضحين أنهم سيواصلون الاستعداد للمشاركة في جميع سباقات الموسم 2015 -2016 للنادي مساهمة منهم في الحفاظ على تقاليد ومفردات رياضة الفروسية التي سجلت نهوضاً ملحوظاً على المستوى الدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com