|  آخر تحديث يونيو 10, 2021 , 1:55 ص

المصادقة على عضوية الإمارات في الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج


المصادقة على عضوية الإمارات في الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج



الشيماء خليف – دبي

:صادق الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج (FIS) على عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في الاتحاد، وذلك بعد تصويت الدول الأعضاء خلال المؤتمر الدولي الثاني والخمسين لرياضة التزلج على الثلج، الذي عقد الأسبوع الماضي في سويسرا. ويشكل الحصول على العضوية تتويجاً للحملة التي امتدت لخمس سنوات بقياد شركة “ماجد الفطيم” و”سكي دبي”، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية.  كما يمهد الطريق أمام الرياضيين الإماراتيين في مجال الرياضات الثلجية للمنافسة على المستوى الدولي لأول مرة، إلى جانب قدرة دولة الإمارات على استضافة فعاليات الرياضات الثلجية الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج مثل بطولة التزلج المتعرج على المنحدرات وبطولة التزلج والتزلج اللوحي على المسارات المائلة، واللتين ستقامان في “سكي دبي” في وقتٍ لاحق من هذا العام.

 

وساهمت “سكي دبي” على امتداد العقد الماضي في تعزيز ثقافة الرياضات الشتوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعملت على ترسيخ مكانتها كمركز للمسابقات الدولية من خلال استضافة العديد من البطولات المرموقة المرموقة مثل “كأس العالم” و”كأس العالم للتزحلق على الجليد” بالإضافة إلى تأسيس بطولة الإمارات الوطنية للتزلج والتزحلق على الجليد، والتي تجذب المتنافسين والمشاهدين من جميع أنحاء العالم. وتماشياً مع الجهود المبذولة لإنشاء فريق وطني، توفر هذه المنشأة الحديثة أيضاً منصة للرياضيين للتعلم وتطوير وصقل مواهبهم الفريدة من نوعها، كما تلتزم باحتضان المواهب المحلية من خلال رعايتها للبرامج الرياضية.

 

وقال محمد العتري، نائب رئيس مشاريع الثلج العالمية في شركة “ماجد الفطيم”، في معرض تعليقه على هذا الإعلان: “تشكل عضوية الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج مناسبة تدعو للفخر ومن شأنها تعزيز مكانة دولة الإمارات على المسرح الدولي للرياضات الثلجية. كما يُعتبر ذلك خطوة مميزة للغاية بالنسبة للرياضيين الذين يمكنهم الآن التطلع لتمثيل بلدهم على المستوى العالمي، من خلال التنافس في بعض الأحداث الرياضية الأكثر شهرة وعراقة في العالم مثل الألعاب الأولمبية الشتوية وبطولة العالم للتزلج على الثلج”.

 

وأضاف العتري: “نلتزم في شركة “ماجد الفطيم” بتخطي حدود الممكن والمستحيل، وفي حين قد تبدو الصحراء وجهة غير مألوفة لممارسة الرياضات الثلجية، فإن “سكي دبي” نجحت في أن تعرّف أكثر من 80 ألف شخص على التزلج والرياضات الثلجية سنوياً، وقامت بتدريب جيل من نخبة الرياضيين. وفي إطار جهودنا المخصصة لدعم المواهب المحلية، عملنا عن كثب مع اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية وكان لنا دور فعال وأساسي في الحصول على هذه العضوية. نحن متحمسون للغاية لمشاهدة رياضيينا وهم يحققون بصمة مميزة على المسرح العالمي والمزيد من النمو في قطاع الرياضات الثلجية”.

 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من بين خمس دول جديدة تمت الموافقة على انضمامها كعضو منتسب في الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج خلال المؤتمر الدولي لرياضة التزلج على الثلج، والذي يُعقد كل عامين. ويُعتبر الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج الهيئة الناظمة دولياً لرياضات التزلج على الثلج والتزحلق على الجليد، وقد تأسس في العام 1924 خلال الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى التي أقيمت في مدينة شاموني في فرنسا. وهو معترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية (IOC). ويدير الاتحاد الفروع المتصلة بالدورة الأولمبية للتزلج في جبال الألب، والتزلج الريفي، والقفز على الجليد، والتزلج الإسكندنافي المشترك، والتزلج الحر ورياضة التزحلق على الثلج، بما في ذلك وضع قواعد المنافسات الدولية. وتقام سنوياً على مراحل أكثر من 7,000 مسابقة للتزلج والتزحلق على الجليد من تنظيم الاتحاد الدولي للتزلج على الثلوج، والذي يضم 123 دولة عضو من جميع أنحاء العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com