|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 4:49 ص

محمد بن زايد يبحث التعاون العسكري مع كندا


أصدر قراراً بإعادة تشكيل اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي

محمد بن زايد يبحث التعاون العسكري مع كندا



بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع هرجت سينغ ساجان وزير الدفاع الكندي الذي يزور البلاد حالياً مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا.

كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الكندي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهم المستجدات والتطورات في المنطقة خاصة جهود المجتمع الدولي في محاربة التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في قصر الشاطئ وزير الدفاع الكندي، حيث رحب بزيارته والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأريف لالاني سفير كندا لدى الدولة وعدد من المسؤولين الكنديين.

 

من جهة أخرى أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي القرار رقم (104) لسنة 2015 بشأن إعادة تشكيل اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في الإمارة.

ونصت المادة الأولى من القرار الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المحلية على إعادة تشكيل اللجنة برئاسة رئيس دائرة النقل وعضوية وكيل دائرة الشؤون البلدية، وكيل دائرة النقل، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، مدير مديرية المرور والدوريات القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على أن تتبع اللجنة مالياً وإدارياً دائرة النقل.

وتضمنت المادة الثانية اختصاصات اللجنة المتمثلة في بحث ودراسة أسباب المشاكل المرورية في مدينة أبوظبي من كل جوانبها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، واقتراح الحلول المناسبة للقضاء عليها ورفعها إلى المجلس التنفيذي، الإشراف على تنفيذ ما يقره المجلس التنفيذي من آليات لحل المشاكل المرورية، تنسيق جهود السلامة المرورية وفق منهجية متكاملة في الإمارة، الإشراف على إعداد وتبني استراتيجية طويلة المدى شاملة للسلامة المرورية لكافة القطاعات وتعنى بسبل الارتقاء بمستويات السلامة المرورية، اعتماد خطط وبرامج تنفيذية سنوية شاملة للسلامة المرورية منبثقة عن الخطة الاستراتيجية الشاملة، ومتابعة أدائها والإشراف على تطبيقها لدى الدوائر والجهات الممثلة فيها اللجنة، اقتراح التشريعات اللازمة لتمكين اللجنة من تحقيق أهدافها، التعاون مع الإمارات الأخرى والبلدان المجاورة للتنسيق بهدف وضع معايير السلامة المرورية على المستوى الإقليمي، الاطلاع على تجارب المؤسسات والمجالس الدولية المتخصصة في مجال السلامة المرورية بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية حسب مقتضيات الحاجة، وكذلك تعيين من تراه مناسباً من الخبراء والاستشاريين.

 

أصدر رئيس دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي قراراً بالآلية الموحدة لاحتساب المساحات العقارية في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز ثقة المستثمرين وملاك العقارات والممولين في المعايير. وأكد القرار ضرورة التزام المساح العقاري بمعاينة بيانات العقار والتأكد من أن طالب العمل المساحي صاحب صلاحية على العقار والحصول على سجل العقار محل المسح، بالإضافة إلى تدقيق كافة البيانات الواردة في السجل ومقارنتها بالبيانات المقدمة من طالب المسح، ويبدأ العمل بالقرار بعد 30 يوماً من نشره بالجريدة الرسمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com