أعلنت منظمة التعاون الإسلامي استراتيجيتها الإعلامية لتشجيع الاستثمارات الإسلامية الهادفة إلى تلبية احتياجات التنمية في الدول الأعضاء.
وقالت مديرة إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي مها عقيل خلال أعمال اليوم الثاني للمنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الأفريقية والذي تنظمه المنظمة وتستضيفه مدينة مراكش المغربية تحت عنوان «صورة القارة في العالم وفرص الاستثمار المتاحة فيها»، إنّ «الاستراتيجية الإعلامية للمنظمة تعتمد على قرار صدر عن المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في دورته التاسعة في العاصمة الغابونية ليبروفيل إبريل 2012 بشأن مقترح برنامج إعلامي خاص بقارة أفريقيا يبرز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي، والذي يمكن تعميمه وتطبيقه في مناطق أخرى من العالم الإسلامي مثل جنوب شرق آسيا أو وسط آسيا أو غيرها من المناطق».
ونقل بيان للمنظمة عن عقيل القول، إنّ «هذا القرار يشتمل على خطة إعلامية تتضمن نشاطات وبرامج مهمة تحتاج إلى الدعم من وزارات الإعلام والاتصال والمؤسسات الإعلامية وغيرها من الجهات في الدول الأعضاء»، مضيفة أنّه «من أجل تجسيد هذه المشاريع على أرض الواقع وقعت الأمانة العامة مذكرات تفاهم واتفاقيات بهدف تنفيذ خطة إعلامية واسعة مع كل من وكالة الأنباء الإسلامية الدولية واتحاد الإذاعات الإسلامية واتحاد البث لآسيا والباسيفيك وشركة يونيتاس للاتصالات، من أجل رفد العمل الإعلامي للمنظمة في العديد من المجالات مثل زيادة الظهور الإعلامي للمنظمة وبرامجها في مختلف المناطق».
وأوضحت مديرة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، أنه «عبر مذكرة التفاهم مع اتحاد البث لآسيا والباسيفيك يتم العمل على عقد منتديات حول التحذير المبكّر من الكوارث للحد منها ومنتديات حول تغير المناخ ومشروع «المذياع في صندوق» الذي يسهم في إيصال الرسائل الصوتية لتوعية السكان الذين قد يتضررون من هذه الكوارث وبث برامج تعليمية وتوعوية وترفيهية في مخيمات اللاجئين».