|  آخر تحديث ديسمبر 17, 2015 , 23:08 م

وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق ماراثون زايد الخيري


القاهرة تحرص على إنجاح النسخة الثانية

وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق ماراثون زايد الخيري



أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، أن مصر تبدي اهتماما متزايدا لإنجاح النسخة الثانية من ماراثون زايد الخيري الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية..

وقد قام عبد العزيز بتشكيل لجنة تنفيذية للتنظيم لهذا الحدث الرياضي الضخم برئاسة ساعده الأيمن والأمين الدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة، ووجه بضرورة تلافي بعض الأخطاء البسيطة التي ظهرت في النسخة الأولى مع تسخير كافة الإمكانات المتاحة وتوفير الوقت الكافي لمنظمي هذا الحدث لإنجاحه وإخراجه بالصورة المثلي.

وعقد اليوم الخميس المهندس خالد عبد العزيز، مؤتمراً صحافياً بأحد فنادق العاصمة المصرية الكبرى للإعلان عن التفاصيل النهائية لانطلاق ماراثون زايد الخيري الثاني بالعاصمة المصرية القاهرة غداً الجمعة.

وسيحضر المؤتمر الصحافي من الجانب الإماراتي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات في جمهورية مصر العربية والفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا للماراثون وأمل بوشلاخ رئيسة لجنة النسخة الثانية لماراثون زايد الخيري في مصر، بجانب العديد من الوزراء وكبار المسؤولين والقيادات الرياضية والشبابية في البلدين الشقيقين الإمارات ومصر.

 

وكان وزير الشباب والرياضة قد أكد في تصريحات صحافية سابقة له على النجاح الذي حققته النسخة الأولى من الماراثون في العام الماضي، وقال إن حدثاً رياضياً كبيراً بهذا الحجم يحمل اسم قائد عربي عظيم مثل الشيخ زايد ويرعاه رئيس الجمهورية بنفسه يجب أن يكون محط الأنظار وموضع الاهتمام من كل دوائر صنع القرار في مصر لإخراجه بالصورة المثلى..

وأضاف عبد العزيز إن النسخة الأولى كانت قد حققت مبلغ 125 مليون جنيه مصري تم تخصيصها بالكامل لصالح مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة، على أن يتم الدخل الخيري من النسخة الثانية لهذا الماراثون لصالح مرضى الكبد الوبائي في مصر، وقال عبد العزيز:«سوف يتم تخصيص الدعم المالي لهذا العام لصالح مرضى التهاب الكبد الوبائي بمصر..

والذى نحاول في مصر أن يتم القضاء عليه خلال الخمس السنوات المقبلة، ويجب أن نؤكد على أن مصر لا تحتاج لمقولة الأمن والأمان لأن هذا الإحساس متواجد بالفعل لدى المواطن المصري والعربي والأجنبي في الشارع المصري لأن العالم كله يعانى من الأحداث الإرهابية والهدف من الماراثون لهذا العام ممارسة الرياضة لكافة الأعمار».

 

وفي مدخل مقر وزارة الشباب والرياضة المصرية لمحنا عدداً كبيراً من العمال وهم يحملون «كراتين» وعبوات عملاقة للقمصان الرسمية للماراثون وعليها صورة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وفي وسط هذه الحركة استوقفنا حسن خلف، رئيس لجنة الملابس بالماراثون..

والذي أكد على أن توجيهات وزير الشباب ومساعده الدكتور أشرف صبحي كانت واضحة للجميع بتيسير تسلم ملابس الماراثون وبطاقات الهوية الرياضية الخاصة به وأرقام الصدر بسرعة كبيرة..

ولذلك فقد قمنا بالإعلان على الصفحة الرسمية للماراثون على شبكة الانترنت والملحقة بالموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة وقبيل أيام من الماراثون على أن أبواب الوزارة مفتوحة لجميع المشاركين في الماراثون من كل الهيئات والمؤسسات والجامعات والمدارس بدءاً من يوم الاثنين وحتى اليوم الخميس؛ بحيث سيتم غلق باب المشاركة في الماراثون عقب المؤتمر الصحفي الخاص بالماراثون.

والتقط علاء السيد، مدير إدارة بمركز معلومات وزارة الشباب والرياضية، خيط الحديث من زميله المسؤول عن الملابس قائلاً:«قام مركز معلومات وزارة الشباب والرياضة بعمل قاعدة بيانات شاملة للماراثون بنسختيه في العامين الماضي والحالي..

كما تم الإعداد جيداً لتوفير خدمات معلوماتية لكل الصحافيين والإعلاميين المشاركين في تغطية هذا الحدث الرياضي والإنساني الضخم؛ مع إتاحة هذه الخدمات المعلوماتية من خلال الموقع أو الصفحة الرسمية للماراثون والملحقة بالموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة ذكرنا فيها تاريخ الماراثون حتى قبل أن يتم تنظيمه في مصر..

كما رصدنا وبشكل يومي ومن خلال عداد إليكتروني التزايد المستمر والتجاوب المتسارع في أعداد الشباب والكهول وحتى العواجيز ومتحدي الإعاقة في المشاركة في الماراثون، والذي قمنا بتحديد الخريطة الخاصة بخط سيره مستخدمين تطبيقات الخرائط العالمية والتي يسهل على متصفحي الموقع معرفة الوصول إليه والمشاركة فيه بكل سهولة ويسر».

 

ومن جانبه فقد شكل محمد كساب، مدير عام المعلومات بوزارة الشباب المصرية، خلية عمل لتلبية طلبات الإعلاميين المتزايدة بتغطية ماراثون زايد الخيري الثاني في العاصمة المصرية القاهرة ..

وقال كساب :«الطلبات المتزايدة من الإعلاميين المصريين والعرب والأجانب لتغطية هذا الحدث الرياضي الضخم، يؤكد على أنه حدث إنساني كبير يجسد معاني التكامل والتضامن بين الشعبين المصري والإماراتي، ويجسد مفاهيم خدمة الرياضة للمجتمع، وقد لمست بنفسي مدى الاهتمام الشعبي قبل الإعلامي ..

حيث عرض أحد أصحاب شركات تكنولوجيا المعلومات أن يقوم بتصوير ماراثون زايد الخيري بكاميرا بانوراما 360 درجة تتيح بعد لمتصفح موقع الماراثون أن يراه من خلال شاشة تفاعلية من الزاوية التي يرغب في المشاهدة منها على المتسابقين مما يعد طفرة نوعية في نقل مثل هذه الأحداث الرياضية التي يشارك فيها أعداد غفيرة من الناس».

 

يمتد خط سير الماراثون من أمام مستشفى القوات الجوية ويصل إلى شارع التسعين وينتهي أمام بوابات استاد 30 يونيو «الدفاع الجوي» بمسافة 10 كيلومترات للرجال والأصحاء، أما الفتيات ومتحدي الإعاقة فيمتد خط سير السباق الخاص بهم إلى نحو 4 كيلو مترات فقط ويبدأ من قبل مطلع كوبري طريق N/A .. وشارع التسعين وينتهي أمام استاد الدفاع الجوي، ويبدأ تجمع المشاركين في الماراثون من الساعة الرابعة فجر غد الجمعة، وتم التنبيه على جميع المشاركين أن ياتوا إلى مقر السباق مرتدين القمصان والـ«تيشرتات» الخاصة بالماراثون والأرقام المثبتة عليها تسهيلاً على الجميع وتلافياً لبعض الأخطاء التي وقع فيها منظمو الماراثون في العام الماضي.

 

وأشاد محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، بالنسخة الثانية لماراثون زايد الخيري التي ستقام غداً في العاصمة المصرية القاهرة، المخصص ريعه لمصلحة مرضى الكبد الوبائي.

وقال بن هزام: «تأتي انطلاقاً من روح وأهداف الماراثون الذي يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويجسد المبادئ والقيم الإنسانية التي ظل ينادي بها، رحمه الله، خلال حياته العامرة بالخير والعطاء، وغرسها في نفوس أبنائه وشعبه..

لذلك تواصلت المسيرة على النهج ذاته، وتعزز صرح الدولة الإنساني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومبادراتها المستمرة من أجل خير وسعادة الإنسانية»..

مؤكداً أن نجاح هذه الرؤية الحكيمة في العمل الخيري الإنساني، في تجارب مختلفة سبقت في نيويورك وأبوظبي وماراثون القاهرة بنسخته الأولى، عزز حرص الدولة على الاستمرار بالنهج ذاته، وإيصال رسائل الإمارات الإنسانية، ومد يدها البيضاء بالعطاء إلى مختلف شعوب العالم، من خلال الرياضة التي هي من أجمل اللغات التي تجمع بين الشعوب وتوحد رؤيتهم ورسالتهم.

 

وأشار الأمين العام للاتحاد إلى أن مشاركة اتحاد الكرة في مثل هذا الماراثون الرياضي الإنساني نابعة من أهداف ورؤية الاتحاد وتوجهات في العمل المجتمعي، ليس على صعيد دولة الإمارات فحسب، وإنما تتخطى ذلك تجسيداً لروح الرياضة ورسائلها السامية.

وشكر بن هزام اللجنة العليا المنظمة للماراثون، وعلى رأسها الفريق محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا للماراثون، مشيراً إلى أن عمل هذه اللجنة يأتي في إطار تعزيز الترابط الأخوي بين الإمارات ومصر وعلى مختلف الصعد، وبرنامج الماراثون الحافل ورصيد جوائزه، والعدد المتوقع للمشاركين الذي سيصل إلى ما يقرب من 60 ألف مشارك يؤكد ريادة الإمارات في ساحات العمل الإنساني بين الأمم.

 

مبادرة

وثمن الأمين العام لاتحاد الكرة المبادرة الإنسانية التي ترسخ النهج الذي تتبعه الإمارات في إرساء مبادئ الخير والعطاء التي تقدمها للآخرين، وستظل الرياضة على امتداد تاريخها جسراً للتواصل الإنساني بين الشعوب، وواحدة من أهم أدوات ووسائل السلام والمحبة وتقريب المسافات بين البشر في كل مكان.

■اســم البنـــك: National Bank of Abu Dhabi

■الحساب: UAE Zayed Marathon for Ministry of Health(Hepatitis Disease) in Cairo

■رقم الحساب: ( 6205584859)


1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com