|  آخر تحديث مارس 5, 2021 , 21:34 م

بيان دول مجلس التعاون في مراجعة السياسة التجارية للمملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية


بيان دول مجلس التعاون في مراجعة السياسة التجارية للمملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

ألقى سعادة السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ورئيس مجلس سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجنيف، بيانًا باسم دول مجلس التعاون في سياق أعمال المراجعة الثالثة للسياسة التجارية للمملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية في جنيف يوم الأربعاء بتاريخ 3 مارس 2021م.

وعبرت دول المجلس في بيانها المشترك عن ترحيبها بالتحولات الإيجابية والنمو الإقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية لا سيما في إطار رؤية 2030. وأشادت بتنفيذ المملكة لعديد من الإصلاحات الهيكلية، وإحرازها لتقدم كبير في تعزيز مناخها الاستثماري عبر فتح قطاعات جديدة أمام الاستثمار الأجنبي وتنفيذ التغييرات القانونية والمؤسسية لتحسين مناخ الأعمال وتسهيل الاستثمار.

 

وختم البيان بالتطلع إلى الاهتمام الكبير وفرص الاستثمار المستقبلية في المملكة العربية السعودية وإمكاناتها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المنطقة، وبالتأكيد على دور المملكة العربية السعودية كمؤيد قوي وطويل الأمد لمنظمة التجارة العالمية والنظام التجاري متعدد الأطراف، وعلى دورها النشط والبناء في العديد من المفاوضات وعملها الرائد داخل جامعة الدول العربية ومجلس التعاون، لحماية حقوق الدول النامية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com