|  آخر تحديث فبراير 21, 2021 , 0:06 ص

وزير الصحة الجيبوتي يستقبل وفد مركز الملك سلمان الإغاثي


وزير الصحة الجيبوتي يستقبل وفد مركز الملك سلمان الإغاثي



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

استقبل وزير الصحة الجيبوتي محمد ورسما ضريا بمكتبة صباح اليوم وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، حيث رحب بالوفد الذي يضم نخبة من الاستشاريين والجراحين المتطوعين ، وأشاد بالدور الريادي للمركز فى الاعمال الإنسانية والتطوعية، كما أشار سعادته الى جهود المملكة فى دعم جيبوتي ، مضيفا ان هذه الحملة ما هي الا انعكاس للعلاقات المتينة بين البلدين.

 

من جانبه ذكر الدكتور عبدالوهاب الجباب رئيس الوفد أن مركز الملك سلمان هو الذراع الخارجي للمملكة والذي يحمل في طياته الجانب الإنساني البحت، حيث يذهب للإنسان أين ومتى أحتاج.

 

مضيفاً أن أعمال المركز تكون بمسارين أحدهما مزّمن ومخطط له مسبقاً ” وهو ذو التخصصات الطبية والمساعدات العلاجية ” ، والمسار الآخر الغير مُزمن وهو ما يكون مصاحباً للكوارث والنوازل – لا قدّر الله .

وأشار “الجباب” إلى المملكة العربية السعودية تتبوء المركز الأول في المساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى العربي ، والخامس عالمياً.

 

 

وأضاف ؛ أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قدمت خلال الخمس أعوام المنصرمة أكثر من ٤.٨ مليار دولار فى الاعمال الإنسانية، وأن المركز وبتوجيهات من القيادة الرشيدة سيكون بكامل تأهبه لتقديم الدعم والمساعدة للجميع متى ما كان هناك حاجة إنسانية.

وذكر ” الجباب ” أنه لدى المركز لهذا العام أكثر من 144 حملة إغاثية ستشمل 44 دولة ، وذلك بهدف التوسع الإغاثي لعدد من الدول بمختلف القارات.

 

 

مختتماً حديثه بالشكر والتقدير لوزارة الصحة الجيبوتية والمستشفيات المستهدفة ولكل من ساعد على إنجاح هذه الحملة.

 

يُذكر ان وفد مركز الملك سلمان يضم عدد من الاستشاريين والأطباء المتطوعين بهدف اجراء 100 عملية جراحية وعلاج أكثر من 150 حالة مرضية ، كما سيقوم المركز بتدريب الكوادر الطبية العاملة بالمستشفيات المستهدفة بهدف رفع كفاءاتهم الأدائية والعلاجية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com