|  آخر تحديث فبراير 10, 2021 , 18:47 م

الأغاني الموسيقية تعرض طبيعة وجمال راس الخيمة


الأغاني الموسيقية تعرض طبيعة وجمال راس الخيمة



الشيماء خليف – رأس الخيمة

 

 

 

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن حملتها الجديدة “جلسات رأس الخيمة الموسيقية” (RAK Sessions)، والتي تمثل مبادرة للتعاون في المجال الإبداعي وتهدف إلى استخدام الموسيقى كوسيلة لدعم المواهب وسط المعالم الطبيعية الخلابة التي توفرها إمارة رأس الخيمة.

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. تسعى الهيئة إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

تعاونت الهيئة مع عشر من الفنانين الموهوبين الصاعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف استعراض الوجهات الطبيعية في الإمارة من منظور جديد، وذلك من خلال تصوير أغانيهم في عدد من المواقع المميزة في رأس الخيمة. وتستعرض الحملة عدداً من المعالم والمناظر الخلابة في الإمارة على أنغام الموسيقى، اللغة العالمية التي يعشقها ويتقنها جميع سكان العالم، بهدف دعوة  لمحبي الموسيقى والطبيعة لاستكشاف رأس الخيمة. وتتضمن المواقع جبل جيس الذي يعد أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، في أول أغنية على مستوى العالم مصورّة بالكامل على أطول مسار انزلاقي في العالم، والمعالم التاريخية مثل الجزيرة الحمرا وقلعة ضاية ومزرعة لآلئ السويدي، ووادي البيح، وعدد من الفنادق الشهيرة مثل منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة؛ ووالدورف أستوريا رأس الخيمة، لتقدم للمشاهدين لمحة عن إمارة رأس الخيمة وما تقدمه من تجارب ضيافة مميزة ووجهات المغامرات الممتعة، والتجارب الثقافية الأصيلة.

وتمثل الفنون والثقافة جانباً رئيسياً من رؤية إمارة رأس الخيمة السياحية، وعنصراً بالغ الأهمية لتقديم الإمارة كوجهة متنوعة تحتفي بالمواهب والإبداع. ففي نسخته التاسعة التي ستنطلق فعالياتها هذا العام في 6 فبراير وحتى 3 أبريل 2021،يأتي “مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية” ليؤكد على جهود الإمارة المتواصلة للترويج للفنون والمواهب المحلية. وتمثل “جلسات رأس الخيمة الموسيقية” امتداداًلهذه الرؤية الاستراتيجية، حيث تقدم لعشرة فنانين مواقع فريدة لتصوير أغانيهم المصورة ومنصة مميزة لإطلاقهم نحو الشهرة.

تشارك في الحملة ليلى كاردان، المغنية الشهيرة وأيقونة الموضة المتألقة المقيمة في دبي، والتي ستطلق أغنيتها الجديدة I am a seed. وتم تصوير فيديو أغنيتها الجديدة في قلعة ضاية، الحصن الوحيد المبني فوق تلة والباقي ليومنا هذا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمطل على حدائق النخيل ومياه الخليج العربي والسلسلة الجبلية الشاهقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com