|  آخر تحديث فبراير 9, 2021 , 19:23 م

بر جدة تدشّن جهاز الخدمة الذاتية بمستشفى الدكتور عرفان


بر جدة تدشّن جهاز الخدمة الذاتية بمستشفى الدكتور عرفان



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

دشَّنت جمعية البر بجدة أول جهاز للخدمة الذاتية للمتبرعين من زائري المرضى بمستشفى باقدو والدكتور عرفان العام، بحضور معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومعالي الدكتور عدنان المزروع مدير عام المستشفى وسعادة المهندس محيي الدين حكمي مدير عام الجمعية وعدد من الأطباء والإعلاميين..
وقال معالي الدكتور سهيل قاضي إنه انطلاقاً من حرص الجمعية على ترجمة رؤية المملكة في تحقيق جودة الحياة، جاءت فكرة تدشين أجهزة الخدمة الذاتية بالمستشفيات مجسدة مفهوم (هدية وصدقة)، حيث تقوم فكرة هذا الجهاز على اختيار المتبرع واحداً من خيارات المبالغ المتاحة على الشاشة (100-200-400- 600) ريال بعد إدخال بطاقته البنكية بالجهاز ليتم اقتطاع المبلغ وتحويله الى الصناديق الخيرية بالجمعية والتي يستفيد منها الأيتام والأسر المحتاجة ومرضى الفشل الكلوي، وليحصل بعدها المتبرع على بطاقة إهداء بالمبلغ الذي تم اختياره بنيِّة التصدق عن المريض، ليتم تقديمها للمرضى المنومين بالمستشفى.. بكل ما يحمله ذلك من أثر نفسي إيجابي عند المرضى وهو الأمر الذي يجسد مدلول قوله صلى الله عليه وسلم “داووا مرضاكم بالصدقة”.

 

من جهته أشاد معالي الدكتور عدنان المزروع بالبعد الإنساني والديني لفكرة هذه الأجهزة، حيث تترك بطاقات الإهداء التي يحصل عليها الزائرون بعد التبرع، آثاراً إيجابية كبيرة في نفوس المرضى الذين يثلج صدورهم مثل هذه الصدقات أكثر من الهدايا العادية الأخرى.. ودعا معاليه وسائل الإعلام المختلفة الى التركيز على مثل هذه الأفكار الخلاقة ونشرها لتستقر في الوعي المجتمعي، لما تحمله من مضامين نفسية عميقة تكرس معاني التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

 

أما المهندس محيي الدين حكمي فقد أكد أن تدشين هذه الأجهزة إنما يأتي في إطار حرص الجمعية على التحول الرقمي الذي يترجم مستهدفات رؤية المملكة التنموية والذي يسهم في تيسير الخدمات للمتبرعين والمستفيدين حيث يوفر عليهم تجشُّم عناء الحضور الى مقر الجمعية، وقد سبق للجمعية أن نفذت العديد من المبادرات التي تدعم الأسر المحتاجة والأيتام ومرضى الفشل الكلوي من خلال بوابتها الإلكترونية أو عبر تطبيقات الهواتف المحمولة وقد حققت نجاحاً منقطع النظير.

وقال إننا بصدد التوسع في هذه الأجهزة التي تدعم المستفيدين عبر وضعها في اماكن عدة كالأسواق والمستشفيات وغيرها بما ييسر على المتبرعين تقديم صدقاتهم للفئات المستحقة.

وقدم الحكمي شكره لإدارة المستشفى التي قدمت كل التسهيلات لتدشين هذا الجهاز، داعياً الى دعم الشراكات بين مختلف القطاعات لتحقيق الاستدامة التي تنعكس بدورها على المستفيدين من هذه الخدمات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com