|  آخر تحديث يناير 28, 2021 , 23:00 م

جمعية عون التقنية تُدشن خدماتها التقنية الجديدة لخدمة القطاع الغير ربحي


جمعية عون التقنية تُدشن خدماتها التقنية الجديدة لخدمة القطاع الغير ربحي



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

رعا الوكيل المساعد لمهارات المستقبل والمعرفة الرقمية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ فارس الصقعبي، تدشين الخدمات التقنية التي أطلقتها جمعية عون التقنية مساء الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021 م، جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر الجمعية بشركة وادي مكة.

 

وقد حضر الحفل مدير وحدة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التقنية بالوزارة المهندس/ هشام الزهراني ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة الأستاذ/ ساعد الصواط، والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة الأستاذ الدكتور/ فيصل علاف، وعدد من منسوبي القطاع والإعلاميين.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور أيمن الرحيلي كلمته الترحيبية بالحضور وتعريفهم بالجمعية وأهدافها وبرامجها وخططها المستقبلية التي تسعى لرفع الوعي التقني لدى منظمات القطاع الخيري بمنطقة مكة المكرمة خاصة والمملكة بشكل عام مسلطاً الضوء على دور التقنية الكبير والأساسي في رؤية المملكة 2030 و شاهد الجميع عرض مرئي للجمعية يتناول كافة جوانبها.
من ناحيته قدم الأستاذ الدكتور/ فيصل علاف عرضاً تقديمياً عن شركة وادي مكة. مُرحباً بانضمام الجمعية للجهات الموجودة بمقر الوادي والتي تخدم التقنية.
من جهته أوضح المهندس/فارس الصقعبي دور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مبينا أنها المعنية بالإشراف الفني على الجمعيات التقنية الأهلية وذلك لدعمها وتمكينها لتحقيق رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي.
من ناحيته أشاد (الصواط) بدور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في متابعة الإشراف الإداري والمالي في الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية، مثنياً على شركة وادي مكة في دعمها لجمعية عون التقنية، شاكراً رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلسها ومنسوبيها على ما يقدموه من خدمات ومبادرات تخدم القطاع الثالث.
تلي ذلك عرض تقديمي عن الخدمات المدشنة وهي:
– نظام جاهز: وهو خدمة لإدارة موارد منظمات القطاع الثالث عبــر نظــام موحــد، فـــي مختلـــف القطاعـــات ً لإدارة 22 عمليـــة إداريـــة مؤتمتـــة كليـــا (الشؤون المالية / الموارد البشرية / المستفيدون / التشغيل / التقارير).
– مسرعة الأعمال (مدد): وهي حزمـة مـن الخدمـات الرقميـة التـي تهـدف إلـى مسـاعدة الجمعيـــات الناشـــئة علـــى تحديـــد متطلباتهـــا الرقميـــة بشــكل صحيــح وتســريع إجــراءات تأســيس الجمعيــة.
– منصة جسور: وهي منصة لربـــط قــواعد الـــــبــيـانات لــمــخــتـلــف الـجـمعـــيـات لـــمـنــع تـكرار الـــحــصــول عـلـى أكـــثـر مــــن دعـم لـمـسـتـفـيـد واحــــد، وقد استفاد منها في نسختها السابقة 120.000 مستفيد بمنطقة مكة المكرمة و21 مركز حي متعاون و41 جمعية أهلية مسجلة. وتتطلع الجمعية إلى زيادة المستفيدين والخدمات المقدمة في هذه المنصة.

 

– الشهادات الرقمية: خدمة إلكترونية تسهل على منظمات القطاع إصدار الشهادات إلكترونيا للمستفيد بشكل الي مباشر.
– تسطير: حزمة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الــــخــــاصــــة بــالــتــخــطــيــط الإستراتيجي والـــحـــوكـــمـــة لتلبية احتياجات المنظمات الخيرية..
وبعد ذلك تم توقيع اتفاقيات مع عدد من الجمعيات الخيرية متمثلة بجمعية مؤازرة الخيرية – جمعية مراكز الأحياء – وقف العتيق – جمعية البر الخيرية بجعرانة – جمعية إكرام لحفظ النعمة.

وفي الختام قام الحضور بجولة تعريفية على شركة وادي مكة ومقر جمعية عون، وأخذ الصور التذكارية.
الجدير بالذكر أن الجمعية لديها عدد من المبادرات القائمة والمستقبلية لخدمة القطاع ولتفعيل دورها المجتمعي منها: مبادرة (عطاء التقنية) والتي تهدف لتأهيل 1000 جهاز تقني وتسليمها لطلاب والطالبات المستفيدين لمواصلة تعليمهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com