|  آخر تحديث يناير 16, 2021 , 19:18 م

مبادرات إنسانية واجتماعية من مدينة المعلومات في ظل جائحة كوفيد-19


رحلة عطاء يشهد لها المجتمع الإماراتي

مبادرات إنسانية واجتماعية من مدينة المعلومات في ظل جائحة كوفيد-19



زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

تستقبل مدينة المعلومات برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم، مع شريكها الاستراتيجي MTN العام الجديد 2021 بتقديمها حزمة من المبادرات الإنسانية والاجتماعية، كما وعدت على مدار الخمس عشرة سنة الماضية. حيث أكدت من خلال هذه المبادرات إصرارها على تكملة مشوارها الإنساني والاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كوفيد-19 العالمية.

 

بهذه المناسبة قال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم. “إن مشوارنا الطويل في حماية كافة شرائح المجتمع يجسد أسمى معاني العطاء والتعاون على مختلف الأصعدة الاجتماعية والتعليمية والصحية. ونحن مستمرون في مسيرتنا الخيرية بمساعدة شريكنا الاستراتيجي موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات و MTN ، وبدعم من صفوة المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والإنسانية و المحلية والعالمية التي تتابع مسيرتنا وتعزز مكانتنا. وتشهد انطلاقتنا مبادرتنا الأولى “علم طفلاً، ابنِ أمة” حيث قمنا بتعليم أكثر من 10.000 طفل على أحدث التقنيات على مدار أكثر من ست سنوات بدون انقطاع، وتتويج مسيرتهم بأكثر من 10.000 جهاز لابتوب حديث. ثم قدمنا مبادرة “سعادة” التي ساهمت بإسعاد أكثر من 3000 طفل على مدار عامين حيث قدمنا لهم 3000 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها ودفع نسبة من الرسوم المدرسية لعدد من الطلبة، و 2000 لابتوب حديث. وتستمر مبادرة “سعادة” لعام 2021 أيضاً بالتزامن مع مبادرة التصدي لوباء كوفيد-19،”

وتابع قائلاً: “لا شك أن أحدث أنشطتنا في التصدي لجائحة كوفيد-19 التي اجتاحت العالم بأسره علمتنا أن نكون أكثر إصراراً وقوة لمواجهة كافة التحديات والانتصار عليها. وقد أظهرت سجلاتنا، أن مدينة المعلومات قدمت منذ ظهور الجائحة العام الفائت أكثر من 150.000 كمامة وقناع واقٍ للوجه و15000 عبوة من المواد المعقمة بالتعاون مع يونيليفر ومسـافي ، ليصل مجموع الكمامات و الأقنعة التي تم توزيعها إلى 300.0000 كمامة وقناع وجه في نهاية شهر ديسمبر 2020. وتكملة لدورنا التوعوي والإنساني والتصدي لجائحة كوفيد-19، نحن مستمرون هذا العام أيضاً في مسيرتنا لحماية الزوار والمقيمين من كافة

شرائح المجتمع، في التصدي لجائحة كوفيد-19 ليصل مجموع أقنعة الوجه الواقية إلى 500.000 قناع يتم توزيعها على مستوى دولة الإمارات. ”

يؤكد نشاط فريق العمل لدى مدينة المعلومات والقائمين عليها، على استمرار الجميع بعطائهم اللامحدود على كافة الأوجه وللسنوات القادمة، وتكملة دورهم التوعوي والإنساني والاجتماعي مهما كانت الظروف. وقد حازت كل من مبادرة “سعادة” على ثناء كبار المسؤولين في الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية وشبه الحكومية، واهتمام عدد كبير من المؤسسات والجمعيات الخيرية والشركات المحلية والعالمية الراعية وإليكم بعض منها : ( موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات- هيئة المعرفة حكومة دبي , ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري , جمعية دار البر ,جمعية دبي الخيرية , جمعية رؤيتي للأسرة , مدرسة الشيخ راشد آل مكتوم الباكستانية , مدرسة سـانت ماري الكاثولاكية , جمعية الإحسان ,جمعية الرحمة , وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية, MTN . تنقية , السوق الحرة دبي , أي أر أم أس جروب, تلفورد اوفشور, يونيليفر , أم أر أم موتورز , مسافي , اير ليكويد امارات , خانصـاحب للمقاولات وعدد أخر من الشركات والمؤسسات الخاصة والعالمية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com