|  آخر تحديث يناير 13, 2021 , 19:56 م

المؤتمر العالمي السادس للريادة يكرم 300 شخصية خليجية رائدة


المؤتمر العالمي السادس للريادة يكرم 300 شخصية خليجية رائدة



أعلنت موعد انعقاد المؤتمر العالمي السادس للريادة والابتكار والتميز ليكون يومي 8 و 9 فبراير القادم وتحت شعار “اللي ماله اول ما له تالي” وقد اعلن ذلك سمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي عضو مجلس الامناء في الهيئة الدولية للتسامح ورئيس المؤتمر وذكر بأن هذا هو الاصدار السادس للمؤتمر حيث عقد المؤتمر الاول في دبي عام 2015 ثم الثاني كان في القاهرة 2016 وبعده كان المؤتمر الثالث والرابع في دبي عامي 2017 و 2018 أما المؤتمر الخامس فقد كان في راس الخيمة في نوفمبر 2019.

 

واستطرد قائلاً بان مؤتمرنا يتميز عن المؤتمرات السابقة، التي استقطبت ثلة من المحاضرين والباحثين من مختلف الدول العربية والاجنبية وقدمت العديد من البحوث واوراق العمل، أما هذا المؤتمر  فسيركز على الريادة والتميز في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال تكريم عدد من الشخصيات الخليجية  وذلك عبر التعريف بهم وانجازاتهم وجوانب التميز والريادة في مسيرتهم وسيكونون من مجالات متعددة منها الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية . فالمؤتمر يهدف الى تقديم النماذج الحقيقية للرواد في الخليج ممن ساهموا في بناء الامس الجميل لهذا الحاضر الاجمل بإذن الله والهدف من هذا هو تأكيد مقولة من لا ماضي له فليس له حاضر او مستقبل فنحن اليوم  امتداد لماضينا بشخوصه وموروثه الثقافي والاجتماعي.

 

واضاف سمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي  قائلا ” ولذلك ارتأينا أن نخصص مؤتمر هذا العام لتقديم أمثلة حقيقية من الواقع لبعض شخصياتنا الكريمة  ليكونوا قدوة خيرة لشبابنا ولتأكيد قيمنا المجتمعية ومفهوم الاستدامة التي تركز على المحتوى بعيدا عن المظاهر والابهار.

 

 

 

وتحدث سمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي عضو مجلس الامناء في الهيئة الدولية للتسامح ورئيس المؤتمر عن محاور المؤتمر وبأنه يتضمن اربع جلسات مدة كل جلسة تسعين دقيقة بمعدل جلستين في اليوم الواحد وعلى مدى يومي الاثنين والثلاثاء 8 و 9 فبراير 2021 وستنقل جميع فعالياته على منصة زوم حيث ستنطلق هذه الجلسات من البحرين والكويت والامارات والمملكة العربية السعودية.

 

وعن الموضوعات التي ستطرح أشار رئيس المؤتمر بان جميع  المتحدثين هم من رواد الخليج وسيتحدث كل منهم لبضع دقائق عن تجربته الشخصية  في مجال الريادة والتميز ومن المتوقع ان يصل عدد المتحدثين الى اربعين متحدثا على مدى اليومين .

 

وأشار سمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي الى ان مؤتمر هذا العام يتم تنظيمه مشاركة بين الهيئة العالمية لتبادل المعرفة التي شاركت في تنظيم المؤتمر منذ عام 2015 وهي هيئة علمية بحثية مقرها في نيويورك وتضم اكثر من 120 جامعة وكلية وهيئة علمية ومهنية حول العالم وفي المؤتمر الاخير في 2019 في رأس الخيمة اشتركت الهيئة الدولية للتسامح في تنظيم المؤتمر وهي ايضا هيئة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الامريكية هدفها الاساسي بناء جسور التفاهم والقبول بين الافراد والمجتمعات والثقافات.

 

واختتم رئيس المؤتمر تصريحه بالقول بانه سيتم تكريم الشخصيات من الرواد من الهيئة العالمية لتبادل المعرفة والهيئة الدولية للتسامح كمحاولة لرد الجميل وتسجيل العرفان لما قدموه .. ولنقدم لابناء اليوم نماذج عن هؤلاء الرواد الذين ضحوا وقدموا لهذا الوطن بدافع الانتماء والولاء ولان العمل في حد ذاته قيمة أجتماعية وليس أرقام مالية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com