|  آخر تحديث ديسمبر 18, 2020 , 1:02 ص

هيئة كهرباء ومياه دبي تؤكد أهمية اللغة العربية في تعزيز الهوية الوطنية وتدعو الموظفين إلى إتقانها


هيئة كهرباء ومياه دبي تؤكد أهمية اللغة العربية في تعزيز الهوية الوطنية وتدعو الموظفين إلى إتقانها



 في إطار جهودها لتعزيز الهوية الوطنية بين موظفيها وتشجيعهم على استخدام اللغة العربية، احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي باليوم العالمي للغة العربية 2020 من خلال أنشطة وفعاليات داخلية تم تنظيمها افتراضياً شملت نشرات إلكترونية تضمنت معلومات حول اللغة العربية، ومسابقات لاختبار معلوماتهم ومدى إلمامهم بلغة الضاد، إضافة إلى توحيد شاشات العرض الرقمية الداخلية احتفاءً بهذه المناسبة، فضلاً عن استخدام وسم #بالعربي في مختلف قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة.

وفي رسالة وجهها لموظفي الهيئة، أكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً باللغة العربية وتسعى القيادة الرشيدة إلى أن تكون الدولة مركزاً للامتياز في اللغة العربية من خلال العديد من المبادرات الرائدة.

وأضاف معالي الطاير: “يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله: “تعزيز مكانة اللغة العربية يمثل مصلحة وطنية رئيسة، لأن الهوية الإماراتية مرتبطة بشكل كبير باللغة العربية، فهي أداة الفكر، ووعاء الثقافة، وهي المعبرة عن قيمنا وأصالتنا وجذورنا العربية والإسلامية، ولابد لأبنائنا أن يرتبطوا بثقافتهم ومجتمعهم وقيمهم”. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نعتبر الاهتمام باللغة العربية مسؤولية وطنية، وأحد العوامل الأساسية لدعم الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها، وترسيخ دعائم مجتمع يسوده الشعور بالهوية المشتركة بجميع مكوناتها من دين ولغة وثقافة وتراث. وتطلق الهيئة العديد من المبادرات والبرامج لتعزيز استخدام اللغة العربية ودعم مكانتها كلغة للمستقبل والعلوم والابتكار والثقافة. وفي اليوم العالمي للغة العربية، نجدد التزامنا بدعم لغة الضاد والإسهام في تعزيز استخدامها، ترسيخاً لهويتنا الوطنية وجذورنا التاريخية”.

وتابع معالي الطاير مخاطباً موظفي الهيئة: “أدعوكم إلى دعم اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، ولغة الأجداد والآباء وأساس حضارتنا وهويتنا، من خلال إتقانها وتعزيز المحتوى العربي وجعل القراءة عادة يومية. كما أدعو الزملاء الذين لا يتحدثون العربية إلى المبادرة بتعلمها والاستفادة من الدورات التدريبية التي توفرها الهيئة، للتعرف إلى جماليات هذه اللغة التي تمتاز بتنوع مفرداتها وثراء أساليبها وتعابيرها”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com