|  آخر تحديث نوفمبر 24, 2020 , 23:52 م

مدرسة جيمس متروبول تطلق مسابقة قرآنية للطلاب المسلمين


مدرسة جيمس متروبول تطلق مسابقة قرآنية للطلاب المسلمين



الشيماء خليف – متابعات

أعلنت “مدرسة جيمس متروبول” في “موتور سيتي” اليوم عن إطلاق مسابقة قرآنية سنوية جديدة مخصصة لطلابها المسلمين، تقدم للفائزين منحاً دراسية والعديد من الجوائز وشهادات التقدير تكريماً لقدراتهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم. ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص المدرسة على إتقان طلابها للغة العربية وتعزيز معارفهم وفهمهم للقرآن الكريم.

 

وفي هذا السياق، قال نافيد إقبال، مدير مدرسة جيمس متروبول في “موتور سيتي”: “يمثل الارتقاء بقدرات الطلاب في حفظ وتلاوة القرآن الكريم وفقاً للمنهاج الدراسي لدولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من مهام قسم الدراسات الإسلامية في مدرسة متروبول. ولهذا نحرص على مساعدة طلابنا في دروس التربية الإسلامية على مواصلة تلاوة القرآن الكريم. وعلاوة على ذلك، يقدم قسم الدراسات الإسلامية دروساً إضافية مجانية لتدريس تلاوة القرآن الكريم لأولياء الأمور والطلاب مرتين في الأسبوع”.

 

وأضاف إقبال: “من شأن المسابقة الجديدة أن تشكل حافزاً إضافية يشجع الطلاب على تعلم القرآن الكريم وتطبيق قواعد التجويد وتدبر معاني آياته  والبدء بحفظها بالطريقة الصحيحة، لاسيّما أن القرآن الكريم هو المصدر الرئيسي لتعليم القيم والأخلاقيات الإسلامية السمحة وبناء الشخصية الصالحة”.

 

وأوضح إقبال أن الأهداف الرئيسية للمسابقة تتمثل في الارتقاء بمعايير التلاوة في المدرسة، وتعزيز معرفة الطلاب بالقرآن الكريم.

 

تنقسم المسابقة إلى مرحلتين في شهري فبراير ومايو 2021، وستتولى لجنة تحكيم تجمع عدداً من كبار علماء المسلمين مهمة تقييم معارف المشاركين وقدراتهم في التلاوة وفقاً لتوجيهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com