|  آخر تحديث نوفمبر 10, 2020 , 21:53 م

ارتفاع صافي أرباح “وطنية للتكافل” إلى 17.8 مليون درهم في الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري


ارتفاع صافي أرباح “وطنية للتكافل” إلى 17.8 مليون درهم في الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري



 

أعلنت شركة الوطنية للتكافل” وطنية” عن تحقيق نتائج مالية إيجابية في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري من عام 2020،حيث ارتفاع صافي ارباح الشركة الى 17.8 مليون درهم مقابل ارباح بلغت 10 ملايين درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 78%.

وقال الدكتور على سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الشركة بمناسبة الإعلان عن نتائج الشركة:”إن أبرز سمات الأداء تمثلت في العمليات التكافلية التي سجلت فائضاً قدره 12.5 مليون درهم مقارنة بمبلغ 4.7 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2019، مما يعني نمواً بنسبة 168٪.

وأضاف الظاهري بأنه على الرغم من التباطؤ الاقتصاديالذي شهده سوق الاستثمار، إلا أن الشركة حافظت على دخلها الاستثماري عند المستوى نفسه من العام السابق، وتمكنت من خفض نسبة الخسارة من 63٪ في عام 2019 إلى 56٪ في عام 2020 مع قيامها بترشيد ومراقبة نفقاتها والذي أدى إلى تحسن نسبة عملياتالتشغيل المجمعة، وهو مقياس رئيسي لأداء شركاتالتأمين، من 97٪ عام 2019 إلى 92٪ عام 2020. كما شهدت الشركة تباطؤًا في نمو أعمالها، حيث انخفض إجمالي مساهمتها بنسبة 7٪.

وفيما يتعلق بتأثير جائحة كورونا على أعمال الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ذكر الظاهري بأن الجائحة كان لها تأثير كبير على مختلف قطاعات الأعمال، حيث توجب على الشركات تعديل استراتيجياتهاللحفاظ على سلامة موظفيها وعملائها.

وأشار إلى أن الشركة تقوم منذ أكثر من عام بتقديم معظم خدماتها رقمياً دون المساومة على جودة خدماتهاولازالت تدرس تأثير جائحة كورونا على مشاريعها المستقبلية. وذكر بأنه مع عودة الحياة والحركة إلى طبيعتها تدريجياً انتعش نشاط مطالبات التأمين، حيث نتوقع استمرار تأثر النمو إلى حين السيطرة على الجائحة وبأن معظم الشركات بدأت بالتركيز على الابتكار وخفض التكاليف للحفاظ على الربحية”.

وقال الدكتور علي الظاهري إلى أن شركة وطنية للتكافل حددت في عام 2017 الفئة المتوسطة​​من السوق كجزء من استراتيجية أعمالها، وتم إنشاء منصة رقمية هدفها الوصول إلى تلك الفئة كما استثمرنا في تطوير الخدمات الرقمية الأخرى، وبات باستطاعة الشركة أن تقوم بتقديم جميع خدماتها عن بعد دون حاجة العميل إلى زيارة مكاتبها، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة بعض العملاء إلىالحضور، حيث تم اعتماد جميع البروتوكولات الصحيةالمعتمدة من الجهات الرسمية من أجل توفير بيئة آمنة للجميع”.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة تأثر قطاع التأمين بشكل متفاوت نتيجة جائحة كورونا، وتوقع أن يستمر هذا التأثير لبعض الوقت مشيرا إلى أن السوق قد شهد انخفاضاً في نشاط المطالبات ونمو للأرباح من عمليات التأمين الأخرى. وذكر بأن الشركة قد حققت أداءً جيداً وبأن مبادراتها تركز في الوقت الراهن على خفض تكاليفالتشغيل وتقديم خدمات متميزة لكافة العملاء من خلال منصاتها الرقمية المتنوعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com