|  آخر تحديث فبراير 24, 2017 , 22:38 م

حاكم الشارقة يوجّه بإنشاء منتزه خورفكان


تفقد مشروعات حيوية في المدينة

حاكم الشارقة يوجّه بإنشاء منتزه خورفكان



وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء منتزه خورفكان وذلك في منطقة وادي شي بمدينة خورفكان.

جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية صباح أمس لمدينة خورفكان، وتفقد سموه موقع المنتزه الذي سيقع بين جبال المنطقة ليشكل تنوعاً جغرافياً بين الجبال والمسطحات الخضراء بما يعطي للزائر متنفساً جميلاً يوفر مناظر خلابة.

كما تفقد سموه سد الرفيصة الذي يعتبر أحد أهم السدود في إمارة الشارقة، ووجه سموه بعمل استراحات بجانب السد محاطة بأسوار تؤمن الوقوف والنظر إلى السد والجبال المحاطة به، بحيث تكون جاهزة لاستقبال الزوار مطلع سبتمبر المقبل.

وعرج صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مشروع طريق خورفكان – الشارقة، واطلع سموه على سير العمل في الأنفاق من جهة خورفكان مستمعاً سموه إلى شرح من القائمين على المشروع حول مراحل الإنجاز في الطريق.

 

وتفقد سموه مدخل مدينة خورفكان الذي سيضم 4 بحيرات تضفي جمالاً خلاباً على منظر المدينة ومسطحات خضراء متدرجة، واطلع سموه على آلية العمل في المدخل ومراحل العمل فيه.

وأعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عبر برنامج الخط المباشر على تلفزيون وإذاعة الشارقة عن إنشاء سكن يخدم طلبة الجامعة في خورفكان، وعقد لقاءات قريبة مع الصيادين وعددهم 2045 وأصحاب المزارع وعددها 8300 مزرعة وأيضاً أصحاب العزب مربي الحيوانات لتلمس احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم.

‏‫وأكد سموه حرصه على متابعة مشروع طريق خروفكان الجديد، والذي يحتاج إلى زيارات متعددة، مشيراً سموه إلى أنه بنهاية 2018 يتم الانتهاء من تجهيزات الطريق وحفر الجبال، لافتاً سموه إلى أن الطريق الدائري سيتم العمل به خلال هذا العام بهدف تسهيل الحركة الداخلية في مدينة خورفكان، معلناً عن تأهيل مناطق للسكن داخل الجبال في مدينة خورفكان.

وقال سموه: «نأمل أن تكون جميع الطرق آمنة وأن يتم الإنجاز من أجل تسيير حركة مستخدميه وتجنيبهم المشقة والازدحام واختصار الجهد والوقت».

وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن إضافة سكن داخلي للطلبة في فرع الجامعة في مدينة خورفكان نظراً للحاجة الماسة له وعدم وجود سكن يخدم الطلبة القادمين من مناطق بعيدة، مبيناً سموه أن فرع الجامعة في خروفكان يمنح المنتسبين لها خصماً على الرسوم بمقدار 25 بالمئة.

واستعرض سموه بعض الإنجازات التي تحققت منها التأمين الصحي لكبار السن وأصحاب الإعانات وموظفي الحكومة، مشيراً سموه إلى أنه لا تزال هناك فئات غير متضمنة وسيتم تغطيتها شيئاً فشيئاً، وسيتم إقامة مشاريع لتحسين أوضاع الناس وقال سموه إنه يراقب كل فجر حركة المنطلقين بحثاً عن لقمة العيش ويدعو لهم ويسأل نفسه: «إلى أين يذهب هؤلاء؟»، سأجد لهم العمل المناسب قرب مساكنهم، فما يهم سموه هو المجتمع وزرع حب الوطن في نفوس أفراد المجتمع.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارته كل من المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، والمهندس صلاح بن بطي المهيري المستشار في دائرة التخطيط والمساحة، والعقيد محمد العوبد مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وسلطان المنصوري مدير الديوان الأميري بمدينة خورفكان، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان.

 

 

سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات «الفقه المصرفي»

 

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثاني في الفقه المصرفي الإسلامي الذي أقيم صباح أمس بجامعة الشارقة فرع خورفكان.

وفور وصول صاحب السمو حاكم الشارقة راعي الحفل الذي استقبل بالحفاوة والترحيب انطلقت فعاليات الملتقى بكلمة للدكتور إبراهيم علي المنصوري مدير مركز الشارقة الإسلامي لدراسات الاقتصاد والتمويل رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى قال فيها إنه منذ اليوم الأول لافتتاح مركز الشارقة الإسلامي لدراسة الاقتصاد والتمويل بالجامعة ونحن نسعى نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ألا وهي العناية بالاقتصاد الإسلامي ونشر الفكر الاقتصادي.

وتابع أن اللجنة العلمية للملتقى قامت باختيار أوراق العمل التي ستقدم من الخبراء في مجال الفقه المصرفي الإسلامي الذين لهم الباع الطويل والخبرة العلمية وقد تم اختيار الأوراق بعناية وحرص لتلامس الواقع المعمول وما هو مأمول من كل المعنيين بهذه الصناعة.

ويتضمن الملتقى عرض عدة أوراق بحثية: الورقة الأولى من الجلسة الأولى تتناول دور دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بدولة الإمارات في نشر الفقه المصرفي الإسلامي أما الورقة الثانية فتتناول مشاريع ومبادرات المؤسسات الدينية والتعليمية في المملكة العربية السعودية وتعرض الورقة الثالثة مشاريع ومبادرات المؤسسات الدينية والتعليمية في المملكة الهاشمية وتتطرق الورقة الرابعة إلى الدور الذي تقوم به دائرة الشؤون الإسلامية بإمارة الشارقة في نشر الفقه المصرفي والإسلامي، وتختم فعاليات الملتقى بورقة تتناول الدور المطلوب والتطلعات المستقبلية للمؤسسات الدينية والتعليمية في نشر الفقه المصرفي الإسلامي وما هي مشروعات البنية التحتية له.

بعدها كرم صاحب السمو حاكم الشارقة المتحدثين الرئيسيين والشركاء في إنجاح الملتقى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com