|  آخر تحديث فبراير 24, 2017 , 22:27 م

تعرف إلى أبرز محطات الراحلة “أمل بن عدي”


تعرف إلى أبرز محطات الراحلة “أمل بن عدي”



نعرض لكم أبرز مراحل حياة الراحلة أمل محمد بن عدي المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي (رحمها الله):

•    تمثل الجيل الحديث من القيادات الحكومية بإمارة دبي. تم تكليفها في العام 2009 بتأسيس دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وتعيينها مديراً عاماً للدائرة.
•    شكَّل تبوؤها كأول امرأة لمنصب مدير عام دائرة حكومية في إمارة دبي، منعطفاً تاريخياً في توجه حكومة دبي نحو تمكين المرأة، وقدمت نموذجاً نسوياً رائداً في القيادة.
•   حاصلة على درجة الماجستير من الجامعة الأمريكية بدبي، وبكالوريوس المحاسبة والمراجعة من جامعة الكويت إلى جانب دبلومات مهنية في إدارة الموارد البشرية. تخرجت من برنامج القيادات الحكومية بمركز محمد بن راشد لإعداد القادة.
•    إستهلت مسيرتها المهنية بالعمل بديوان صاحب السمو حاكم دبي وتدرجت في الوظائف إلى درجة مدير عام.
•    تم إختيارها عضواً بلجنة دبي للموارد البشرية الحكومية، وشاركت بفاعلية في إعداد وتطوير التشريعات والنظم والتطبيقات التي أرست اللبنة الأولى للإدارة الحديثة للموارد البشرية في حكومة دبي.
•    أسندت إليها مهمة تأسيس دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، كأول دائرة حكومية متخصصة للموارد البشرية على مستوى حكومة دبي تعنى بالتخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية الحكومية وتحديث تطبيقات وممارسات الموارد البشرية .
•    ومن خلال توليها المسئولية عن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ساهمت  في تطوير رؤية حديثة للتطبيقات والممارسات التنظيمية في القطاع الحكومي  تعكس خصوصية القطاع الحكومي عبر مجموعة متميزة ورائدة من المبادرات والبرامج في جوانب متعددة، تضمنت تطوير البني التنظيمية والتشريعية للموارد البشرية الحكومية،  سياسات وبرامج التوطين، أطر وتطبيقات حوكمة الموارد البشرية ، نظم تخطيط القوى العاملة ، أنظمة الرواتب والحوافز والمكافآت ، سياسات التأمين الصحي ،إدارة وتطوير المسارات الوظيفية ، سياسات وأنظمة وبرامج التدريب والتطوير ،أنظمة إدارة الأداء ، التطوير التنظيمي والبناء المؤسسي ، برامج التطوير المهني لممارسي الموارد البشرية.
•    ومن خلال منصبها مديراً عاماً لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أولت إهتماماً كبيراً لبرامج التدريب والتطوير وتأسيس البنى المعرفية في القطاع الحكومي ويبرز ذلك من خلال مسئوليتها عن مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، المركز الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال إعداد وتأهيل القيادات، وقد أشرفت على تطوير وتحديث برامج المركز وتعزيز شراكات المركز مع نخبة المؤسسات المتخصصة في العالم ، وتوسيع قاعدة المشاركة ونوعية البرامج بالمركز. إلى جانب ذلك تولت مسئولية معهد دبي لتنمية الموارد البشرية أحد أهم مؤسسات التدريب الحكومية في الدولة والذي يمثل الذراع المعرفي لحكومة دبي. كما تولت الإشراف على إطلاق “منارة الموارد البشرية” كأحد أبرز الفعاليات المعرفية المتخصصة في الموارد البشرية والتي تمثل ملتقى  للمهتمين بالموارد البشرية لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات ، وتنظم منارة الموارد البشرية فعالياتها بشكل دوري منتظم طيلة العام ، وتستضيف أبرز  خبراء الموارد البشرية في العالم.
•    شاركت في عضوية اللجان ومجالس الإدارة التالية :
–    رئيس لجنة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي.
–    عضو اللجنة القطاعية للتنمية الاجتماعية بإمارة دبي.
–    عضو مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
–    عضو مجلس الأمناء السابق لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية.
–    عضو مجلس الإدارة السابق لهيئة الموارد البشرية الإتحادية.
•    لها إهتمامات واسعة بالإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال الموارد البشرية والإدارة العامة وأسست وطورت العديد من الشراكات إلى جانب العديد من الزيارات الميدانية للاطلاع على التجارب العالمية.
•    شاركت كمتحدث رئيس في العديد من المؤتمرات والندوات المتخصصة.
•    ساهمت بفاعلية من خلال عضويتها في اللجنة القطاعية للتنمية الاجتماعية في تطوير وصياغة العديد من السياسات العامة المتصلة بالتنمية البشرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *