Site Loader

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون أمس، برصاص قوات الاحتلال التي زعمت حدوث محاولات طعن لإسرائيليين قرب نابلس وفي القدس، في حين شهدت مناطق مختلفة في الضفة المحتلة مواجهات ساخنة مع الاحتلال. وقالت مصادر طبية إن خمسة أشخاص بينهم اثنان من الفلسطينيين المشتبه بهم جرحوا في الحوادث التي وقعت في حاجز الاحتلال «زعترة» جنوب نابلس وعند محطة ترام في الشطر الشرقي من القدس المحتلة.

واستشهد شاب فلسطيني بينما أصيب اخر بجروح خطرة بعد أن حاولا طعن أفراد من «حرس الحدود» الإسرائيلي عند حاجز زعترة جنوب نابلس شمال الضفة، بحسب ما زعمت سلطات الاحتلال. وقالت الشرطة إن الشابين «وصلا على متن دراجة نارية إلى المنطقة وكانا يحملان السكاكين»، مشيرة إلى أن أحدهما قتل بينما أصيب الآخر وتم اعتقاله. وقالت الشرطة إن المصاب الآخر في حالة خطرة.

واستشهد شاب فلسطيني (23 عاماً) برصاص قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بزعم محاولته طعن مستوطنين. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت عدة رصاصات تجاه الشاب المقدسي عند محطة القطار الخفيف وأغلقت محيط إطلاق النار ومنعت طواقم الإسعاف وسكان المنطقة من الوصول إليه، واستشهد لاحقاً في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

وادعت شرطة الاحتلال أن مستوطنين اثنين أصيبا بجروح بين الطفيفة والمتوسطة بفعل طعنهما من جانب الشاب.

واعتقل جيش الاحتلال شاباً فلسطينياً بعد ملاحقته ودهسه بمركبة عسكرية شمال مدينة البيرة في الضفة الغربية، حيث جرت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال قرب مستوطنة بيت ايل. وشوهدت سيارة جيب عسكرية وهي تطارد ثلاثة شبان، وتمكنت من دهس احدهم، ومن ثم تم اعتقاله رغم محاولة أطقم طبية فلسطينية تخليص الشاب الذي بدا انه أصيب بكسر في قدمه اليسرى.

2455778733

وأصدرت سلطات الاحتلال أمراً بتحويل منطقة منزل مفيد الشرباتي في شارع الشهداء ومنطقة «مقبرة اليهود» في حي تل ارميدة وسط الخليل، إلى منطقة عسكرية مغلقة يمنع على غير السكان دخولهما.

وقال عيسى عمرو منسق تجمع «شباب ضد الاستيطان» في الخليل، إن قوات الاحتلال داهمت أمس، المنازل في حي تل ارميدة وشارع الشهداء، وشرعت في عملية تسجيل أسماء وهويات سكان هذه المنازل وإحصائهم، ثم قامت بتسليم السكان أمراً عسكرياً بتحويل المنطقة إلى منطقة عسكرية مغلقة يمنع على غـــير السكان الدخول إلى هذه المنطقة.

وأضاف إن «ضباط الإدارة المدنية ابلغوا السكان انه سيتم منحهم تصاريح خاصة او بطاقات معينة تسمح لهم بالخروج والدخول من منازلهم والوصول إلى بقية أحياء المدينة».

 

في قطاع غزة، أصيب مواطن برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة بعد اندلاع عدة مواجهات في عدة نقاط تماس في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أصابت شاباً بالرصاص الحي في قدمه في مواجهات جرت في محيط معبر بيت حانون «ايريز» شمال القطاع حيث تم نقل المصاب إلى مستشفى.

وفي محافظة خان يونس، استهدفت قوات الاحتلال سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة الفراحين شرق المحافظة أدت إلى إصابة ضابط إسعاف في يده تم نقله إلى مستشفى الأوروبي.

وأعلنت وزارة القضاء الإسرائيلية في بيان أمس، أنه تم توجيه تهمة محاولة القتل إلى فتى فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن اتهمته سلطات الاحتلال بطعن إسرائيليين قبل ثلاثة أسابيع.

وقالت شرطة الاحتلال إن أحمد مناصرة أقدم مع ابن عمه على طعن يهود في مستوطنة بسغات زئيف في القدس المحتلة. وبحسب البيان، فإن الفتى مناصرة خرج مع ابن عمه من المدرسة في 12 من أكتوبر الماضي «وتحدثا عن الوضع في المسجد الأقصى وسكان قطاع غزة والسلطة الفلسطينية وحماس وقررا أن يصبحا شهيدين ويقوما بطعن يهود».

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com