Site Loader

خلص تحليل قامت به منظمة «هيومن رايتس ووتش» لصور لأقمار اصطناعية إلى أنه تم حرق 40 قرية لأفراد الروهينغا في ولاية راخين بميانمار خلال الشهرين الماضيين ليبلغ عدد القرى التي تم حرقها منذ أن شن الجيش حملة عنيفة ضد هذه الأقلية في أغسطس الماضي 354 قرية.

وجاء في بيان أصدرته المنظمة أنه تم حرق العشرات من المباني التابعة لأفراد الروهينغا خلال أسبوع واحد من الشهر الماضي في الوقت الذي وقعت فيه ميانمار اتفاقاً مع بنغلادش لإعادة نحو 655 ألفاً من أفراد الروهينغا، الذين فروا من ما وصفته الأمم المتحدة بأنه يرقى إلى أعمال إبادة جماعية.

وقال مدير القسم الآسيوي بالمنظمة براد آدامز «تدمير جيش ميانمار لقرى الروهينغا خلال أيام من توقيع اتفاق إعادة اللاجئين مع بنغلادش يظهر أن الالتزامات بإعادة اللاجئين سالمين مجرد مناورة علاقات عامة».

بدوره، قال مفوض حقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين في حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إنه لن يشعر بالدهشة إذ قضت محكمة يوما ما أنه تم ارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الروهينغا. وأضاف في الحوار الذي نشر أمس «العناصر تشير إلى أنه لا يمكن استبعاد احتمالية أنه تم ارتكاب أعمال إبادة جماعية».

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com