Site Loader

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بالسجن المؤبد والمشدد للمتهمين بقتل 22 من مشجعي #الزمالك، عقب مباراة الزمالك وإنبي، في الدوري العام المصري والتي أقيمت في استاد “الدفاع الجوي” قبل عامين.

وقضت المحكمة بالمؤبد لمدانين اثنين، والمشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين، والمشدد 7 سنوات لـ5 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة ممن دِينوا بالتورط بالمذبحة، وكذلك براءة اثنين.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة 16 متهماً في أحداث الدفاع الجوي، حيث أثبتت التحقيقات تورطهم في ارتكاب الأحداث.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية أن القوى الأمنية صدت أعداداً كبيرة من مشجعي نادي الزمالك المتجهين إلى استاد الدفاع الجوي لحضور المباراة من دون حملهم تذاكر دخول، وقد حاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة، ما دعا القوات الأمنية إلى الحيلولة دون استمرارهم في التعدي على منشآت الاستاد.

وقالت إنه على إثر ذلك اشتبكت قوات #الأمن المتواجدة أمام بوابات الاستاد بأعضاء رابطة ألتراس وايت نايت”، بعدما أصروا على الدخول من دون تذاكر، وبعد أن عمد بعض العناصر إلى إضرام النيران في سيارة تابعة للشرطة أمام الاستاد، مضيفة أن القتلى سقطوا نتيجة التدافع والاختناق.

وقال الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي وقتها إن الجثث بينت أن الدفع والدهس بالأقدام وتزاحم الجماهير هو سبب الوفاة.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com