|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2016 , 19:03 م

محمد صلاح وإيتو وزانيتي نجوم مؤتمر دبي


محمد صلاح وإيتو وزانيتي نجوم مؤتمر دبي



كشف مجلس دبي الرياضي عن قائمة المتحدثين ونجوم وبرنامج جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الحادي عشر عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وانسانية في العالم.

والذي ينظمه المجلس سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يومي 27 و28 ديسمبر الجاري في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا، تحت شعار «حوكمة كرة القدم الحديثة».

ويتقدم المصري محمد صلاح لاعب نادي روما، والكامروني صمويل ايتو واللاعب الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي نجوم النسخة الجديدة، وسيكونون من ضمن 16 متحدثاً في المؤتمر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بحي دبي للتصميم، وتحدث فيه سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحصة الكوس مدير المؤتمر، واداره الإعلامي مصطفى الآغا رئيس القسم الرياضي في قنوات «أم بي سي»، بحضور النجم المالي عمر فريدريك كانوتيه، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأكد سعيد حارب أن مجلس دبي اختار هذا العام شعار «حوكمة كرة القدم الحديثة» لأن الحوكمة هي نظام عمل يعد الركيزة الأساسية لعملية التطور في جميع المجالات، مشيراً إلى أن الحوكمة في الرياضة تعني تطبيق: الشفافية، العدالة، المشاركة، المساءلة، والإفصاح والمساواة، والتي يجب أن تتبعها المؤسسات الرياضية في هيكلها الوظيفي وأعمالها ولوائحها وانظمتها بما ينعكس على نتائجها.

وقال: مجلس دبي الرياضي سباق منذ عدة سنوات لتطبيق الحوكمة في القطاع الرياضي، وكانت البداية من خلال المجلس نفسه ثم الأندية المنضوية تحت مظلة المجلس، وقد نظمنا محاضرات عام 2014 واصدرنا لوائح لتطبيق الحوكمة .

كما تم تنظيم دورة حـول «أساسيات حوكمة الشركات ومجالس الإدارة» في 2015، وصدرت 5 توصيات في المؤتمر الماضي، أكدت إحداها على الإصلاح الشامل لمنظومة كرة القدم العالمية من خلال تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة على كافة أطراف اللعبة.

 

كما كشف سعيد حارب، النقاب عن تفاصيل النسخة الجديدة من المؤتمر من ضيوف ومتحدثين، مرحباً بعائلة كرة القدم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الحادي عشر.

مشيراً الى ان هذا الحدث الفريد ظل يستقطب في نسخه كبار نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين مع نخبة من صناع القرار في عالم كرة القدم والمدربين، وفي مقدمة الأسماء المشاركة في المؤتمر، جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الذي يعتبر رأس الهرم في كرة القدم العالمية، وكذلك مشاركة فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد الكونكاف لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

والتي تأتي في إطار تحول المؤتمر إلى منصة عالمية تستقطب المسؤولين من مختلف قارات العالم، مضيفاً أن اللجنة المنظمة اختارت النجم العربي محمد صلاح الذي يشارك للمرة الأولى إلى جانب الكاميروني صمويل ايتو والنجم السابق خافيير زانيتي لتقديم تجاربهم الناجحة في عالم الاحتراف.

وأضاف حارب: سعداء بتقديم النسخة الحادية عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي عدداً من الوجوه الجديدة التي ستظهر للمرة الأولى، ونحن واثقون بأنهم سيشكلون اضافة كبيرة لهذا الحدث العالمي، كما حرصنا على استمرار بعض الشخصيات التي وضعت بصمة واضحة في مسيرة المؤتمر، وظلت تقدم الجديد والمفيد في كل نسخة.

مضيفاً: فخورون بالنجاح الكبير الذي يحققه المؤتمر منذ انطلاقته، بفضل الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للرياضة بصورة عامة والدعم الذي يحظى به المؤتمر على وجه الخصوص، كما لا يفوتني ان اشكر اجهزة الإعلام المختلفة وكل اخواننا الإعلاميين وهم بالفعل شركاء النجاح، لأننا لم نكن نحقق هذا النجاح لولا الدعم الكبير الذي نجده من الإعلام، وهذه فرصة لأشكركم جميعاً.

 

على جانب آخر، يتنافس 3 لاعبين على جائزة جلوب سوكر وموقع كوورة لأفضل لاعب خليجي وهم: السعودي ياسر الشهراني، ولاعبنا عمر عبدالرحمن، وحارس المرمى العُماني علي الحبسي، كما تتنافس أندية العين والريان القطري والهلال السعودي على جائزة أفضل ناد خليجي، بينما يتنافس المصري محمد صلاح والمغربي مهدي بن عطية والجزائري رياض محرز على جائزة أفضل لاعب عربي.

فيما يتنافس 5 لاعبين على جائزة أفضل لاعب في العالم، هم كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، جاريث بيل، جيمي فاردي، هيجواين، جريزمان.

وتتنافس 5 أندية على جائزة أفضل ناد في العالم، ريال مدريد، إشبيلية الإسباني، ليجيا وارسو البولندي، ليستر سيتي الأنجليزي، مولد أف كي النرويجي.

كما دخل 5 مدربين قائمة المنافسة على جائزة أفضل مدرب في العالم، هم زين الدين زيدان، كلاوديو رانييري، فرناندو سانتوس، ماسمليانو أليجري، أوناي إيمري.

ويتنافس على جائزة أفضل حكم في العالم، الإيراني علي رضا فاغاني، الجامبي بكاري جاساما، الإنجليزي مارك كلاتنبرج، الأرجنتيني نيستور بيتانا، السلفادوري جويل أجويلار.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com