Site Loader

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس حرص بلاده على ترسيخ أسس العيش الإنساني المشترك بعيداً عن كل ألوان الكراهية.

وشدد السيسي خلال لقائه مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة على دعمه الكامل لوزارة الأوقاف وكل ما يتصل بإعداد وتأهيل الأئمة وتوفير سُبل الدعم الكافية لذلك، مشيراً إلى أهمية إعداد وتأهيل الأئمة والعلماء المستنيرين الذين ينقلون الصورة الصحيحة للإسلام بما يؤدي إلى إعلاء شأن الدين في نفوس الناس، ويُحّول الكلمات إلى سلوكيات إيجابية. كما أكد السيسي خلال الاجتماع الذي عرض خلاله وزير الأوقاف خطة الوزارة في المجال الدعوي، وخاصة فيما يتعلق بإعداد وتأهيل الأئمة من خلال برامج تأهيل متميزة تتم على أيدي نخبة من كبار العلماء، حرص بلاده على ترسيخ أسس العيش الإنساني المشترك بعيداً عن كل ألوان الكراهية.

وأشار الرئيس المصري إلى أن تلك الجهود تهدف إلى المساهمة في القضاء على حالات الخلاف والفرقة والتشرذم، والعمل على تحقيق مصالح الناس واحترام بعضهم لبعض.

من جهة اخرى يبدأ رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال اليوم زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، في إطار مساعي البرلمان للمشاركة في تعزيز العلاقات المصرية الروسية. ومن المقرر أن يزور الوفد مقر البرلمان الروسي «الدوما» ويلتقي الوفد كذلك برئيس مجلس النواب الروسي، تلبية لدعوة الجانب الروسي لنظيره المصري. ويبحث أوجه التعاون مع الجانب الروسي وتبادل الخبرات بين البرلمانين المصري والروسي.

ويبحث الوفد البرلماني المصري مع نظيره الروسي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى إمكانية عودة السياح الروس إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وكذلك التعاون على الصعيد الإعلامي والثقافي بين البلدين.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com