|  آخر تحديث مايو 4, 2024 , 3:20 ص

“الشيخ الأبيض” الرواية الأكثر قراءة في “مركز اقرأ واستمتع”


“الشيخ الأبيض” الرواية الأكثر قراءة في “مركز اقرأ واستمتع”



 

نظمت جلسة بنات زايد للقراءة بمركز اقرأ واستمتع جلسة ثقافية ممتعة، ناقشت فيها أحد أبرز الأعمال الروائية الإماراتية رواية: (الشيخ الأبيض) لمؤلفها: صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة.
تلك الرواية التي حظيت جلسة مناقشتها بكثافة عددية في الحضور وأكبر عدد من القارئات.

افتتحت الجلسة بتسليط الضوء على إمارة الشارقة، العاصمة العربية للثقافة، وعلى مؤلف الرواية حاكم إمارة الشارقة، وأهم إنجازاته لأبناء إمارته وأبناء الوطن العربي، حيث قامت الأستاذة: وداد بوشنين رئيس مركز اقرأ واستمتع باستعراض أهم المحطات والإنجازات التي تحققت على يد صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي مؤلف الرواية.
عقدت الجلسة صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر أبريل بمكتبة بيت الحكمة بالشارقة، والتي أدارتها د.جيهان محمود متولي، حيث شاركت العضوات بسرد أحداث الرواية وركزت على تحليل شخصياتها واستخلاص أهم ملامح تلك الحقبة التاريخية المهمة في تاريخ الخليج العربي.

 

وزاد الأمر تشويقًا أنّ الرواية أُخِذَت أحداثها من قصة واقعية تفقد أماكنها ومن تبقى على قيد الحياة من شخصياتها مؤلف الرواية نفسه.
صاحب الجلسة عرض فيلم تسجيلي قصير يشرح أحداث الرواية بشكل تصويري مبسط، أضاء الرؤية للحاضرين.
وأعقبت الجلسة مناقشة ممتعة لأهم الاستنتاجات والدلالات التي خرج بها المشاركون من أحداث الرواية على أمل اللقاء في جلسة أخرى ممتعة من جلسات بنات زايد للقراءة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com