نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي عدة حملات توعوية وتدريبية افتراضية عبر منصاتها المختلفة، لتعزيز وعي موظفيها حول سبل المحافظة على صحتهم وسلامتهم في ظل انتشار جائحة كورونا (كوفيد- 19)، وضمان مواصلة تقديم جميع خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية. وأقامت الهيئة 70 ورشة عمل توعوية و54 جلسة استشارية عبر الإنترنت، بمشاركة 1145 موظف، كما نشرت من خلال منصات الاتصال الداخلي جملة من المواد التوعوية لتعريف موظفيها بالقواعد الإرشادية والإجراءات الاحترازية والوقائية وممارسات الصحة والسلامة التي أوصت بها الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي. كذلك أطلقت الهيئة 344 برنامج تدريبي ودورة تعليمية لمتابعة تطوير وتدريب الموظفين والمحافظة على معايير التميز التي تتبناها الهيئة، حتى خلال الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “اتخذت الهيئة جميع التدابير الاحترازية لضمان صحة وسلامة المتعاملين والموظفين ومواصلة تقديم كافة خدماتها. وقد أسهمت البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في إتاحة المجال أمام الموظفين لمتابعة عملهم كالمعتاد. كذلك أدت الدورات التدريبية التي اجتازها الموظفون على مدى السنوات السابقة في تمكينهم من استخدام أحدث الأدوات والوسائط التقنية والتقنيات المتقدمة التي نوفرها للمحافظة على سير عجلة العمل دون تأثر. وتعمل الهيئة على مراجعة ومواءمة خطتها الاستراتيجية مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وتعزيز مرونة وأداء الهيئة في التعامل مع المتغيرات المتسارعة من خلال إعادة توجيه الموارد المالية والبشرية لرفع مستوى الإنتاجية والتنافسية”.
وتحرص الهيئة على إيصال الرسائل التوعوية إلى جميع الموظفين، وتقديم النصائح حول التباعد الجسدي والنظافة والطرق المثلى لاستخدام الأقنعة الطبية والقفازات وكيفية التخلص منها، إضافة إلى توفير أجوبة عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول فيروس كورونا المستجد، وإرشادات حول التعامل مع كافة فئات المجتمع مثل أصحاب الهمم وكيفية دعمهم للوقاية من الفيروس.
وتطبق الهيئة إجراءات احترازية جدية من حيث الالتزام بقواعد الصحة العامة وتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل منتظم ومستمر يتماشى مع أعلى المعايير الصحية العالمية، علاوة على توفير الأقنعة الطبية والمطهرات لجميع الموظفين في أماكن العمل ووسائل النقل التابعة للهيئة.