|  آخر تحديث نوفمبر 24, 2015 , 4:43 ص

اللبناني عياش إلى نهائيات « فنان العرب »


اللبناني عياش إلى نهائيات « فنان العرب »



تأهل المشترك اللبناني دانيال عياش إلى التصفيات النهائية من برنامج «محمد عبده وفنان العرب»، بعد منافسة قوية مع المشترك الأردني إياد محمود، ومشاركة النجمة المغربية سميرة سعيد ضيفة وعضو لجنة تحكيم إلى جانب الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والفنانة السورية أصالة نصري، وحضور فنان العرب محمد عبده.

قبل انطلاق المنافسات لهذه الحلقة التي بثت مساء أول من أمس، على شاشة قناة دبي الأولى وقناة سما دبي، أعلن الإعلامي الإماراتي أحمد عبد الله، والإعلامية رؤى الصبان استكمال مجموعة التقارير الخاصة عن حياة ونشأة فنان العرب، حيث تناول تقرير الحلقة الثامنة غناء محمد عبده لكبار الشعراء أمثال الأمير عبد الله الفيصل، والأمير بدر بن عبد المحسن، والأمير خالد بن يزيد وغيرهم، كما توقف عند لقائه بالرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، وقصة نيله لقب فنان العرب.

بعدها قدمت سميرة سعيد أغنيتها الأولى (يا ابن الحلال) ، ولتبدأ أولى المنافسات، مع المشترك الأول محمد شكراوي من المغرب، الذي قدم أغنية (أما براوه) لنجاة الصغيرة، في حين قدمت المشتركة الثانية زينب اللواتي من تونس أغنية «على بالي» لشيرين عبد الوهاب من دون أن تنال إشادة لجنة التحكيم..

 

فيما اختار المشترك دانيال عياش من لبنان تقديم موال (يا ابني) لوديع الصافي وأغنية (خطرنا على بالك)، لطوني حنا بأداء لافت أجمع عليه أعضاء لجنة التحكيم وفنان العرب الذي قدم له مجموعة من النصائح الخاصة بالغناء خاصة أنه يعد أصغر مشترك في البرنامج .

مظلوم وقبل أن تعلن نتيجة المنافسة دعا أحمد ورؤى المشتركين الثلاثة، للوقوف على «ميزان الدرجات ومنصة الخطر» لمعرفة من سيغادر منافسات هذه الحلقة، ووسط أجواء من الترقب تم الإعلان عن خروج المشتركة التونسية، التي نالت أقل نتيجة (42 درجة)، فيما بقي المشترك اللبناني، الذي أعلى نسبة تصويت (57 درجة) والمشترك المغربي الذي نال (45 درجة).

وقدمت سميرة سعيد ثاني أغنياتها في هذه الحلقة، حيث تفاعل الجمهور مع أغنية (ما زال)، لتنطلق بعد ذلك الجولة الأخيرة من المنافسة ، مع المشترك إياد محمود من الأردن في أغنية (يا منيتي) لعبد المحسن المهنا، قبل أن يتم دعوة المشترك المغربي والمشترك اللبناني إلى خشبة المسرح من جديد لمعرفة من سيغادر المنافسات، ويهبط به «ميزان الدرجات» إلى الأسفل.

ومع نيل المشترك المغربي (45 درجة) انحصرت منافسات هذه الحلقة بين دانيال عياش من لبنان، وإياد محمود من الأردن ، للتأهل إلى المنافسات النهائية للفوز باللقب، حيث اختار دانيال أغنية (أسمر عبر) واختار إياد أغنية (سمي)، وليحسم تصويت لجنة التحكيم النتيجة لصالح المشترك اللبناني الذي نال (57 درجة).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com