|  آخر تحديث نوفمبر 18, 2015 , 23:28 م

الوزاري الخليجي يدين هجمات باريس


الوزاري الخليجي يدين هجمات باريس



دان وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماع في الرياض أمس بمشاركة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بأشد العبارات الهجمات الإرهابية المتعددة التي شنها ما يسمى تنظيم داعش في باريس الجمعة الماضية، وبحثوا مسيرة العمل الخليجي المشترك والموضوعات المتعلقة بتطوير وتنمية التعاون والتكامل الخليجي.

وترأس الاجتماع وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري عادل بن أحمد الجبير. وجرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية إقليمياً وعربياً ودولياً وانعكاساتها على دول المجلس في ضوء التطورات المتسارعة إلى جانب بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير العمل المشترك في جميع المجالات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة التي سترفع إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

 

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني عقب انتهاء الاجتماع إن وزراء خارجية التعاون اعربوا في اجتماعهم عن وقوف دولهم إلى جانب فرنسا ومساندتها وشعبها في هذه الفترة العصيبة. وأضاف أن هذه الفترة لن تزيد فرنسا والعالم بأسره إلا تصميماً على مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاث تنظيماته المعادية للحضارة الإنسانية.

وأشار الزياني إلى أن الوزراء بحثوا خلال اجتماعهم مسيرة العمل الخليجي المشترك، والموضوعات المتعلقة بالسبل الكفيلة بتحقيق قفزات تطويرية وتنموية، تضمن دفع التعاون والتكامل الخليجي إلى آفاق أوسع، بجانب مناقشة الموضوعات المنجزة خلال الدورة الحالية، والاطلاع على التقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة للمجلس.

وفي بداية الاجتماع قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الغرض من الاجتماع «كما جرت عليه العادة ينحصر في استعراض المواضيع المرفوعة من اللجان الوزارية والتي تشكل في مجملها جدول أعمال المجلس الأعلى في دورته القادمة بمختلف مجالاتها السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية وغيرها من القضايا والمسائل ذات الصلة بالتطورات الراهنة ومسيرة جهودنا المشتركة لتحقيق ما نصبوا إليه من تعاون وتلاحم».

وأضاف إن «المملكة العربية السعودية التي يسعدها أن تستضيف قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقبلة تتطلع إلى كل ما من شأنه أن يعين قادتنا في اجتماعهم القادم للخروج بقرارات تتلاءم مع متطلبات هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة المليئة بالتحديات الجسيمة وبما يمكن مجلسنا من بلوغ الأهداف والغايات التي نتطلع إليها جميعا».

حضر الاجتماع أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية ومحمد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com